منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المالية النيابية: الموازنة ستعرض للتصويت في البرلمان الأسبوع المقبل

  1. بواسطة Rain

    السومرية نيوز/ بغداد
    أعلنت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، أنها تضع حاليا اللمسات الأخيرة على التقرير النهائي لمشروع قانون موازنة 2015، فيما اكدت ان المشروع سيعرض للتصويت في البرلمان الاسبوع المقبل.

    وقال عضو اللجنة مسعود حيدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اللجنة المالية النيابية تضع حاليا اللمسات الأخيرة على التقرير النهائي لمشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2015"، مشيرا الى أن "اللجنة تعمل على سد العجز الموجود بالموازنة العامة وتقليص نفقات الوزارات".



    وأضاف حيدر أنه "سيتم في نهاية الاسبوع الحالي الانتهاء من إعداد التقرير النهائي لمشروع الموازنة"، لافتا الى أن "قانون الموازنة سيعرض للتصويت في احدى جلسات مجلس النواب الاسبوع المقبل".

    وكان عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر كشف، امس الاحد، ان الاقتصاد العراقي سيضاف اليه 10 ترليون دينار في حال تحويل الشركات الصناعية التابعة لوزارة الصناعة الى القطاع الخاص، لافتا الى ان هذه الشركات تشكل عبئا ثقيلا على كاهل الموازنة في الفترة الحالية.

    كما كشف عضو اللجنة المالية النيابية حسام العقابي، الاربعاء (14 كانون الثاني 2014) أن الموازنة العامة لعام 2015 ستشرع نهاية الاسبوع الحالي بمبلغ 125 ترليون دينار، فيما اشار الى أن نسبة العجر بلغت 25 ترليوناً.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا على نقل الخبر
  3. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للنقل الرائع