منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الشيكولاتة الداكنة تزيدك جمالاً

  1. بواسطة Rain

    [صورة]


    [صورة]

    من الخطأ الاعتقاد السائد بأن جميع أنواع الشوكولاته تعتبر مضرة للصحة، وأنها تتسبب في السمنة وزيادة الوزن. هل تعلمين أن الشوكولاته الداكنة Dark chocolate تعتبر من "الأغذية السوبر" التي تحتوي على العديد من الفوائد؟ لقد إكتشف الباحثون أن الشوكولاته الداكنه والكاكاو تحتوي على مضادات أكسدة أكثر قوة من معظم الأطعمة الأخرى. تكمن أهمية مضادات الأكسدة في حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب، كما أن الكاكاو يحتوى على مادة تسمى بالفلافانول التي تعمل على تدفق الدم إلى الجلد بصورة أكبر وحمايته من التلف الناجم عن الشمس، مما يحافظ على نضارة البشرة وتمتعها بالشباب والليونة الطبيعية.إذا كنت تبحث عن شوكولاته صحية، عليك اختيار تلك التي تحتوي على أكثر نسبة من الكاكاو بمعدل 60%.

    بالاضافه الى الشوكولاته التي تحتوي على المكونات المهمه:

    المشمش المجفف - مضاد الأكسدة، الحديد والبوتاسيوم. في اللغة اللاتينية المشمش يعني "الثمين".

    مكسرات الكاجو - غنية بالحديد، النحاس، المغنيسيوم والزنك. إذا قمت بأكل الكاجو مرة واحدة في اليوم، سيحميك من التعرض للإصابة بمرض الحصى في المرارة نسبة 25%.

    حبيبات الكاكاو - غنية بمادة الماغنيسيوم، الألياف، مواد مضادة للأكسدة والحديد إلى جانب خصائص الشعور بالسعادة الطبيعية.

    التوت المجفف - يقوي جهاز المناعة، الحماية ضد السرطان والحماية من التجاعيد لنضارة طبيعية خصوصاً للمرأة.

    مكسرات الفستق - يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، دهون صحية والبوتاسيوم. كما أنه يحمي من خطر الإصابة بداء السكري. ويعرف أيضاً بإسم "سعيد" أو "الإبتسامة" عند الصينيين والإيرانيين.
  2. بواسطة ام بنين

    شكرا على المعلومات :t4409:
  3. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا على المعلومة