منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تخصيص قرض بنحو تريليون داخل الموازنة لسد رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بابل
    أعلن رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري، الخميس، أنه تم تخصيص تريليون دينار كقرض داخل الموازنة لحل مشكلة رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي التابعة لوزارة الصناعة، وبين أن المحافظة حصلت على مبلغ 50 مليار دينار من تنمية الاقاليم تضاف الى موازنتها باعتبارها فقيرة وتحتاج لدعم استثنائي.


    وقال الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الحكومة المحلية التقت مع رئيس اللجنة المالية النيابية احمد الجلبي والنائب عن بابل هيثم الجبوري وممثل عن موظفي الشركات التابعة لوزارة الصناعة علي السيلاوي لبحث مشكلة رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي التابعة لوزارة الصناعة"، موضحا أنه "تم تخصيص مبلغ قدره تريليون دينار اعتبر كقرض داخل الموازنة لجميع المحافظات العراقية".


    وأضاف الجبوري أن "المبلغ سيخصص القسم الأكبر منه لسد مشكلة رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي"، مشيراً الى أن "عددهم يتجاوز الـ25 الف شخص".


    وبين رئيس مجلس المحافظة أن "المحافظة حصلت على مبلغ 50 مليار دينار من تنمية الاقاليم يضاف الى موازنة المحافظة باعتبارها محافظة فقيرة وتحتاج الى دعم استثنائي".


    وكانت اللجنة المالية البرلمانية أعلنت، في (21 كانون الثاني 2015)، عن توصلها لاتفاق تضمن توزيع رواتب شركات التمويل الذاتي بشكل مستقر ومستمر، مبينا ان الصيغة تركزت على تخفيف الضغط على المصارف الحكومية من اجل ضمان سيولة نقدية كافية .


    يذكر وزارة الصناعة أعلنت، في (2 كانون الاول 2014)، عن ادراج رواتب موظفي شركات الوزارة ضمن موازنة العام المقبل 2015، عادة اياها خطوة اولى نحو تحويل رواتب موظفيها من التمويل الذاتي الى المركزي.
  2. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للنقل الرائع حسين