منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عادات لتجعلي حياتك بسيطة وجميلة بعد الزواج

  1. بواسطة مرتجى العامري

    هل هناك أفضل من الحياة البسيطة, السعادة تأتي من أصغر وأبسط الأشياء فلما كل هذا التعقيد؟
    البساطة تجعل حياتك سهلة ومليئة بالسعادة, إليكي 10 عادات لتجعلي حياتك بسيطة وجميلة
    1- تخلصي من الفوضى
    الفوضى العائمة تجعل حياتك أكثر تعقيداً فيجب أن تتخلصي منها على الفور. ابدأي بمنزلك و مكان عملك, حاولي تنظيفهما والتخلص من الأشياء التي لا تحتاجيها بعد الآن يمكنك أن تتبرعي بهم.
    فمن الآن وصاعدا لن تأخذي وقت طويل للتنظيف والترتيب وستشعرين أن العبء قد زاح عن كاهلك.
    2- عيشي في الحاضر
    لا تشغلي تفكيرك في الماضي أو المستقبل وعيشي حياتك في الحاضر, استمتعي باللحظة التي تعيشينها وإن كنت غير سعيدة أو مكتئبة فأنت بالتأكيد تفكرين في الماضي أو المستقبل لا تشغلين بالك كثيرا فالسعادة تأتيك من أصغر الأشياء الموجودة في حاضرك.
    3- خططي الأسبوع بالكامل
    لتبسيط حياتك خططي أسبوعك بالكامل, يمكنك استعمال تقويم او منظم يومي لتتمكني من معرفة ماذا ستفعلين ومتى فهذا يساعدك على تنظيم وقتك والتقليل من التوتر.
    4- تعلمي أن تقولي لا!
    مساعدة الآخرين شيء جيد لكن أحيانا لا تملكين الوقت الكافي, لا تربكي نفسك وحاولي أن لا تقومي بالكثير من الأعمال و لا تتحملي المسؤوليات العديدة ولا تنسي نفسك, تعلمي أن تقولي لا أحيانا. لا تشعري بالذنب!! ولكن بالتأكيد لا تقولي لا لأقرب الناس إليكي.
    5- خصصي بعض الوقت لنفسك
    من المهم أن تخصصي بعض الوقت لنفسك في هذه الحياة المنشغلة. اتركي الاجهزة الالكترونية واذهبي الى المنتزه مثلاً أو حتى الى الغابة, افعلي ذلك كل فترة لتنتعشي وتسترخي.
    6- اكتبي قوائم
    اكتبي كل شيء تريدين القيام به في قائمة لكي لا تأخذي الكثير من الوقت لتتذكرين ما عليك القيام به. انها طريقة سهلة جداً وستخفف من التوتر أيضاً. هيا ابدأي من الآن!
    7- قومي بالطبخ مقدماً
    اذا كانت حياتك مليئة بالأشغال ولا تملكين الوقت الكافي لطبخ الوجبات كل يوم, فما عليكي إلا كبخ حصة أكبر و ضعيها في البراد, ستحتاجينها عندما لا تجدين الوقت للطبخ لأفراد الأسرة الكبيرة .هذه الطريقة مناسبة وفعّالة.
    8- لا تبحثي عن الكمال
    لا يوجد شيء كامل, قد تتعلمين شيء جديد أو يمكنك تحسين شيء آخر لكن من الصعب أن يكون كامل. لا تشغلي بالك ووقتك بجعل كل شيء كامل فهذا يمكنه أن يقلل من تقديرك لنفسك.
    9- تخلصي من الأشخاص السلبيين في حياتك
    هؤلاء الأشخاص يجعلون حياتك غير سعيدة وأكثر تعقيدا, تخلصي منهم حتى وإن كنت تعرفيهم لمدة طويلة, حالما تبعديهم من حياتك ستلاحظين الفرق! ولا تجعلي أي أحد يؤثر فيك سلبياً. قد يكون تحدي صعب ولكن ستكونين أسعد وتملكين حياة أبسط
    10 – كوني شكورة
    الأشخاص الشكورين للأشياء والحياة التي يملكونها يكونوا أكثر صحة وسعادة, لا تتذمري اذا كانت صديقتك تمتلك منزل فاخر أو إذا كتن زميلتك في العمل تحصل على مال أكثر, الحياة أحيانا غير عادلة لكن التذمر لن يساعد على تحسين حياتك! كوني شكورة لكل ما تمتلكين وكوني واثقة من أنك ستحققين أهدافك
    الحياة بسيطة لا داعي أن نجعلها معقدة, التزمي بهذه العادات وستلاحظين أن حياتك أصبحت بسيطة, لا تنسي أن تشاركي هذه العادات مع صديقاتك.