منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع موقع كردي: داعش يصدر 100 شاحنة نفط خام يومياً من حقول حمرين

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    بغداد
    كشف موقع اخباري كردي، الاربعاء، أن تنظيم "داعش" يصدر 100 شاحنة من النفط الخام يومياً من حقول حمرين جنوب كركوك.


    وقال موقع "باس نيوز" في تقرير له اطلعت عليه "السومرية نيوز"، إن "حقول نفط حمرين جنوب كركوك تعتبر مصدراً مالياً حيوياً لتنظيم داعش الارهابي والذي يقوم بتصدير 100 شاحنة من النفط الخام منها يومياً".


    وينقل التقرير عن ضابط في الجيش العراقي رفض الكشف عن هويته، قوله إن "داعش تسيطر على الحقول وتقوم ببيع النفط الخام الى تجار محليين وهم يستخدمون طريق الحويجة موصل ومن هناك الى سوريا".


    ويضيف الضابط أنهم "يبيعون برميل النفط الواحد بمبلغ 10 دولارات لكن الحكومة العراقية لم تتخذ اي خطوات مناسبة لوقف التهريب والضربات الجوية للتحالف لا تمنعهم حتى الان".


    وتعد منطقة حمرين جنوب محافظة كركوك واحدة من اغنى حقول النفط في العراق، وسبق وأن حذرت الولايات المتحدة من استخدام "داعش" للنفط كمصدر رئيسي للأموال.


    ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى بصفوفه.


    وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.
  2. بواسطة Ali Al-misana

    [صورة]
  3. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للخبر حسين