منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع زراعة بابل توقف تسلم الذرة الصفراء بسبب محدودية استيعاب المعامل

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    بابل
    أعلنت مديرية زراعة بابل، الأربعاء، عن إيقاف تسلم محصول الذرة الصفراء عبر منافذها خلال الأسبوع الحالي، عازية السبب إلى محدودية الطاقة الاستيعابية للمعامل، فيما أكدت أن السبت المقبل سيشهد استئناف تسلم المحصول.


    وقال مدير زراعة بابل حسين حسون في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المعامل التي تتسلم محصول الذرة توقفت عن الاستلام بسبب محدودية الطاقة الاستيعابية للمعامل لتسلم الكميات الكبيرة للموسم الحالي"، مبينا أن "السبت المقبل 7 شباط سيشهد استئناف تسلم المحصول في ناحية المدحتية (16 كم جنوب الحلة)".


    وأضاف حسون أن "الكميات المسوقة حتى الآن لمحصول الذرة بلغت 75 ألف طن"، مرجحا أن "تزداد الكمية المسوقة للمحصول إلى أكثر من 100 ألف طن خلال الشهرين المقبلين".


    وفي سياق ذي صلة، تابع حسون أن "المديرية تستعد لزراعة الموسم الشتوي لمحصول الحنطة"، موضحا أن "الخطة الموضوعة بهذا الشأن تضمنت زراعة 378 ألف دونم من المحصول بزيادة قدرها 40 ألف دونم عن العام الماضي".


    وكانت مديرية زراعة بابل أعلنت، في (20 تشرين الثاني 2014)، عن تحقيق زيادة في محصول الذرة إلى ما يقارب ضعفين ونصف الضعف خلال الست سنوات الماضية، فيما أكدت أنها تتوجه لاستخدام فصائل جديدة تستخدم للصناعات الغذائية.
  2. بواسطة Ali Al-misana

    [صورة]
  3. بواسطة Ibn Babil

    شكراً ع الخبر
    مجهود مميز