منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع وزير النقل من باريس: الحكومة العراقية استطاعت تحقيق انجازات مهمة بكافة المجالات

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    بغداد
    أكد وزير النقل باقر الزبيدي، الاربعاء، أن الحكومة العراقية استطاعت خلال الفترة القريبة الماضية من تحقيق انجازات مهمة في المجالات والصعد والمستويات كافة.


    وقالت الوزارة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "وزير النقل باقر الزبيدي التقى في باريس رؤساء وممثلي الشركات الفرنسية المتخصصة في مجال النقل وبحث معها واقع التعاون الثنائي والسبل الكفيلة بإحياء التعاقدات المالية وتشجيعهم للعمل داخل العراق من خلال التعاقدات اللاحقة والاستثمار".

    ونقل البيان عن الزبيدي قوله خلال ملتقى رجال الاعمال والشركات الفرنسية إن "الحكومة الحالية هي حكومة وحدة وطنية استطاعت خلال الفترة القريبة الماضية من تحقيق انجازات مهمة في المجالات والصعد والمستويات كافة"، مشيراً الى "التطورات الأمنية والتداعيات السياسية والعسكرية للحرب ضد داعش".


    وأضاف الزبيدي أن "أساس التعاون بين البلدين يكمن في المصالح المشتركة والعلاقات السياسية المتبادلة والهدف المشترك في الحرب ضد المجموعات الإرهابية ونسعى من خلال المشاريع المشتركة الى تطوير تلك العلاقات".


    وبحسب الوزارة فأن "الشركات التي حضرت خلال الملتقى هي شركات رصينة في مجال النقل البحري وانشاء سكك الحديد سريعة النصب اضافة الى شركات صناعة الطائرات نوع (إيرباص) بما فيها مصانع الهيلوكوبتر التابعة لها".


    وكانت وزارة النقل اعلنت في (2 شباط 2015) أن وزيرها باقر جبر الزبيدي توجه الى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد وزاري بدعوة من وزارة الاقتصاد الفرنسية.
  2. بواسطة Ali Al-misana

    [صورة]
  3. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للنقل اخي
    ينقل للقسم هموم العراقيين والاخبار العامة