منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بالفيديو: هل يدفع العراقيون ثمن ارتفاع سعر الدولار؟

  1. بواسطة حسين علي

    الارتفاع المفاجئ بأسعار صرف الدولار مقابل الدينار، أرجعه اقتصاديون لزيادة الطلب عليه من قبل شركات الصيرفة اثر قرارات اتخذها البنك المركزي بخفض الكميات التي يبيعها من الدولار في مزاداته اليومية .


    في هذا السياق، قال سيف الغانمي، خبير اقتصادي: "البنك المركزي الحصة الي جان يعرضها بالمزايدة العلنية اليومية كانت 250 مليون دولار قلصها الى 50 مليون دولار يوميا و هذا التقليص أدى الى زعزعة ثقة المواطن العراقي بحيث خلاه يفقد الثقة بالدينار العراقي " .




    في بلاد تستورد معظم احتياجاتها الاساسية، يعد الانخفاض او الارتفاع في اسعار العملة الصعبة، عاملا مؤثرا في النشاط الاقتصادي لعموم العراقيين، وهذا ما حدث فعلا.


    ويقول صاحب محل لبيع الاجهزة الكهربائية: " اول وتالي المواطن هو المتضرر اني يهمني كتاجر خل يصير 130 بس مقابل المواطن هو المتأذي" .


    ويضيف صاحب محل لبيع الجهزة الكهربائية : " البيع قل من صعد الدولار و اغلب بيعنا على الموظفيين و من صعب الدولار يعني يطلع فرق على المواطنين طلعلة فرق 300، 400 الف".


    وقد يلقي تذبذب اسعار صرف الدولار، بتبعات سلبية على حركة السوق سيما مع انخفاض اسعار النفط وتأثيرها بشكل مباشر على دعم الحكومة للقطاعات التجارية والصناعية .


    يمكنكم مشاهدة التقرير
    [فيديو]
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا لك على التقرير
  3. بواسطة Ali Al-misana

    [صورة]
  4. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للخبر اخي