منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اخسري الوزن الزائد بدون رجيم او رياضة

  1. بواسطة ام بنين

    خسارة الوزن ليست أمراً سهلاً فهي تتطلب جهداً كبيراً وانضباط، وهي بالطبع مطلب معظم الناس، فإذا كنتِ ممن يرديون خسارة بعض الكيلوغرامات دون قضاء الوقت في النادي الرياضي أو حساب السعرات الحرارية، إليك بعض الطرق أو الحيل البسيطة التي تساعدك على خسارة بعض الوزن، طبقي هذه النصائح العشرة دون حمية أو رياضة ولاحظي الفرق:

    1-ابدأي وجبتك بكوب من الماء :افتتاح وجبة الطعام بكوب من الماء يساعدك على الحفاظ على معدل الرطوبة في جسمك ويشعرك بالشبع مما يساعد على عدم افراطك في تناول الطعام
    [صورة]

    2-لاتشربِي سعرات حرارية : من الأسباب الشائعة والغامضة في الوقت نفسه لاكتساب الوزن هي المشروبات التي نتناولها يومياً ولا ندري أنها السبب في ذلك، كتناول الصودا أو المياه الغازية أو حتى العصير الطبيعي، فكل هذه المشروبات تحوي الكثير من السعرات الحرارية، استبدليها واجعلي المياه رفيقتك ويمكنك إضافة بعض النكهات إليها بتطعيمها بالخيار أو النعناع أو الليمون.



    [صورة]

    3-استبدلي بعض المكونات البسيطة في كل وجبة مثلا استبدلي صلصة المايونيز بصلصة الخل فتوفري بذلك 80 سعرة حرارية واستبدلي الفواكه المجففة بالفواكه الطازجة مما يوفر عليك بعض السعرات ايضا وحاولي الحصول على قائمة بالبدائل الغذائية

    [صورة]

    4-لتكن تحليتك قطعة من الشوكولا الداكنة : بدلاً من تناولك قطعة من الحلوى أو الكوكيز تناولي قطعة ن الشوكولا الداكنة لإشباع رغبتك بالحضول على السكر، ربما لا تشبع رغبتك هذه قطعة الشوكولا المرة في البداية لكن مع الوقت سيتعود جسدك على كبح رغبته بالحصول على السكر، وستسعدين بخسارة بعض السعرات من نظامك اليومي وستستمتعين بحصتك من الشوكولا المرة.

    [صورة]

    5-تحكمي بكمية ما تتناولينه : إذا كنت مهتمة بإنقاص وزنك فالتزامك بكميات الطعام الصحيحة هو المهم، فاحرصي على تحديد كمية ما ستأكلينه من وجبة خفيفة ولا تأكلي من الكيس نفسه، اعتمدي على طبق طعام صغير مليء كي تقنعي نفسك بالشبع ولو بصرياً، أبعدي بقايا الطعام كي لاتسول لك نفسك بلأكل من جديد
    [صورة]

    6-لاتتركي مسافات زمنية كبيرة بين الوجبات : أن تتركي نفسك تشعري ببعض الجوع أمر لا بأس به لكن أن تتضوري جوعاً خلال النهار لتتمكني من تناول حلوى أو وجبة دسمة في الليل سبب كافٍ لتخريب نظامك الغذائي، قسمي وجبات طعامك إلى خمسة خلال النهار، ثلاثة أساسية مدروسة بينها وجبات خفيفة يجنبك الإفراط في تناول الطعام.

    [صورة]

    7-عشاء خفيف مبكر حاولي أن تحتوي وجبة العشاء الخاصة بك على 25% فقط من عدد السعرات الحرارية التي تأخذينها خلال النهار، وأن تكون قبل ساعتين أو ثلاثة على الأقل من خلودك إلى النوم

    [صورة]

    8-اجعلي وجباتك الخفيفة غنية بالبروتين والألياف : حان وقت وجبتك الخفيفة، إياك أن تتناولي الشيبس أو المكسرات المقلية، بل اجعلي هذه الوجبة مليئة بالبروتين والألياف التي تساعدك على حرق الدهون وسهولة الهضم والشبع في الوقت نفسه.
    [صورة]

    9-تحركي أكثر : حتى لو لم تكوني من عشاق الرياضة يمكنك ادخال بعض العادات التي تساعدك على حرق بعض الحريرات إلى روتينك اليومي، فمثلاً امشي قليلاً في الشركة أو حول مكتبك بين وقت وآخر خلال النهار، استعملي الدرج بدلاً من المصعد، اركني سيارتك في مكان أبعد عن عملك أو منزلك مما يتيح لك حرق بعد السعرات الزائدة
    [صورة]

    10-احصلي على قدر كافٍ من النوم: قلة النوم تدفعك إلى تناول المزيد من الوجبات خلال النهار، كما تسلب منك الطاقة اللازمة للتمرين أو الحركة، لذلك النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، وسيلة سهلة وفعالة لفقدان الوزن بطريقة صحيحة

    [صورة]
  2. بواسطة Ibn Babil

    شكرااااا لكِ
  3. بواسطة أمہأرجہيہ

    معلومات قيمة مشكؤؤؤؤؤؤؤؤرة
  4. بواسطة Ali Al-misana

    يابه ميفيد اذا مااطك الها قوطيه سيفون على كوله الحجيه ماترهم :smileys-waving-1700

    موضوع قيم تسلم ايدك صابرين
  5. بواسطة احمد ابو سجاد

    رااائعة جدا
  6. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا على النصائح القيمة ام بنين ^__^
  7. بواسطة ام بنين

    حياكم الله تعالى جميعا
  8. بواسطة حب الحسين اجنني

    thank you
  9. بواسطة ام بنين

    YW