منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع شعرك تاج راسك فخذي مني هذه النصائح

  1. بواسطة حب الحسين اجنني

    أولا:الشعر الدهني
    وهذا يستلزم مراعاة الاُمور التالية لأجل العناية به : ـ الاهتمام بغسل الشعر بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة ، وما يعلق به من أتربة و غيرها تسىء إلى منظره.. وليكن ذلك بمعدل 2 ـ 3 مرات أسبوعيّاً.
    ـ يفضل أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض. لتقليل تراكم الدهون بالشعر ، وبالتالي تقليل فرصة اتساخه ، يراعى شطف الشعر من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف ( ملعقة كبيرة تضاف إلى لتر ماء ).
    ـ يجب ملاحظة أن الإفراط في تناول بعض المأكولات يمكن أن يزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس ، ولذا يجب الإقلال منها ، وهذه مثل : الأطعمة الحريفة بوجه عام ، والتوابل والبهارات ، والشيكولاتة ، وكذلك المشروبات الساخنة جداً.
    ـ يراعى أن يُمشّط الشعر بهدوء ، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس ، ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.

    ثانيا:الشعر الجاف :
    وهذا يحتاج إلى الآتي :ـ عدم الإكثار من غسله ، حتى لا يفقد ما به من دهون قليلة ، فيزداد جفافاً.. فيكفي غسله بمعدل مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام.
    ـ احذري تماماً استعمال صابون سييء.. لأن كثرة استعمال الصابون عامة تجعل الشعر جافاً.. فما بالك إذاً بالسييء منه ؟ !. وأفضل أنواع الصابون لغسل الشعر الجاف هي المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين.. أو استخدام الشامبوهات خاصة المحتوية على الزيت أو اللانولين.
    ـ تدليك فروة الرأس من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط خطوة هامة جداً للعناية بالشعر الجاف لأنها ببساطة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ، ممّا يزيد من ورود الدم للغدد الدهنية ، ويزيد بالتالي من نشاطها في إفراز الدهون.
    ـ حمام الزيت : هذه وصفة قد تكون قديمة لكنها مفيدة جداً للتغلب على جفاف الشعر.. وهي عمل تدليك لفروة الرأس والشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون ، أو زيت الذرة ، أو زيت اللوز ، وذلك بعد غسل الشعر ، ثم القيام بلف منشفة ( فوطة ) دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة. لاحظي أن زيت الذرة هو أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استعمالها للشعر لأنه يتخلل أعواد الشعر بمقدرة أقوى من غيره من الزيوت.. وهذا يخالف الاعتقاد الشائع بأن زيت الزيتون هو الأفضل..

    ثالثا:الشعر العادي:من قال إن الشعر العادي لا يحتاج لعناية ؟.. إنه في الحقيقة يحتاج لعناية مستمرة لأنه يمكن أن يتحول بالمعاملة السيئة والأسلوب الردىء إلى شعر جاف أو شعر مائل للسقوط. وأهم ما يحتاجه الشعر العادي من وسائل العناية هو عدم الإفراط في غسله حتى لا يتحول إلى حالة الجفاف.. وكذلك ضرورة اختيار صابونة جيدة ( كالأنواع السابقة ) أو شامبو مناسب ( شامبو طبيعي أو من الأعشاب ).. وهو يحتاج كذلك ألا يتعرض لفترة طويلة لحرارة الشمس ، كما في فصل الصيف ، كما أنه يحتاج من وقت لآخر لاستعمال المستحضرات المغذية والمرطبة وغيرها من وسائل العناية بالشعر..
    رابعا: الشعر المصبوغ:- لاتستخدمي الزيت على الصبغه ينزلها بعد وقت ويؤدي لتغاعلات تخشن الشعر وتبهت الصبغه - اما الشامبوات فانصحك بشامبوات الشعر المصبوغ - اصبغي شعرك بعد 24 أو 48 ساعة من آخر مرة غسلته فيها حيث أن زيوت الشعر تجعله يمتص اللون بصورة افضل وتحافظ عليه لأطول وقت. - لا تغسلي شعرك بعد صبغه أو عمل الهايلايت قبل مرور يومين أو ثلاثة على الأقل لضمان ثبات اللون. - لا تغسلي الشعر المصبوغ بالماء الساخن الذي يضعفه ويفقده اللون بسرعة ، استعملي الماء البارد أو الفاتر في غسل وشطف الشعر. - استعملي شامبو رقيقا على شعرك ومرطبا من النوع الذي يبقى بالشعر ولا يشطف ويفضل الأنواع المخصصة للشعر الملون. - لا تغسلي شعرك الملون كثيرا لأنه في كل مرة تغسلينه فيها يفقد لونه أسرع خاصة اللون الأحمر أو الألوان الداكنة. - قللي من استخدامك لمجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر حتى لا تؤثر الحرارة على لون شعرك ويفضل أن تتركيه يجف في الهواء الطلق. - إذا كان يجب أن تستخدمي المجفف أو المكواة ، احرصي على استخدام أحد المنتجات التي تحمي الشعر قبل المكواة أو المجفف
    كيف يمكن حماية الشعر من التقصف والاهتمام به ؟؟بعد غسل الشعر يستحسن تدليك أطرافه بمستحضر لماع ليتحسن مظهره . وعند تجفيف الشعر يتم توجيه الهواء الساخن من الجذور الى الأطراف ما يخفف من نسبة التقصف .. وللعناية بالشعر يجب استخدام فرشاة ناعمة او مشط بأسنان متباعدة ولا تخدش فوة الرأس وللتأكد من نعومة أطرافه يمكن تمريره على اليد أولا وضع الكريم على الشعر قبل تمشيطه يساعد في تسهيل العملية وفك التشابك .. أثناء غسل الشعر احرصي على أن لا يتكوم في قمة الرأس بل وزعي رغوة الشامبو على فروة الرأس ودعيه ينساب الى الأطراف لا تجففي شعرك بقوة وابتعدي قدر الامكان عن استخدام السشوار اذا كنت تستخدمين اللفائف تذكري انه يجب تغييرها لأن اللفائف المستهلكة تلتف حول الشعر وتنتزع عند فكها الشعرة من جذورها
    أفضل حل طبيعي لتتطويل الشعر هو:
    1- تدليك فروة الرأس لأن التدليك يحفز الدورة الدموية وعندما يدخل الأكسجين الى الدم الذي يغذي الجذور يساعد الشعر على النمو2- عدم التمشيط المتكرر (أكثر من مرتين يوميا) لأن ممكن يؤدي الى انتزاع الشعر السليم ومن المعروف أيضا أن أسنان الفرشاة تؤذي فروة الرأس فالفرشاة لها وظيفة واحدة فقط : التصفيص3- المحافظة على الشعر كما سبق بناءا على طبيعته4- تجنّب استخدام السيشوار بشكل متكرر و بطريقة عشوائية
    أسباب تقصف الشعر: 1- الغسيل المتكرر للشعر الذي يتعدى المعدل الطبيعي مما يفقده المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرونته وحمايته.2- غسله بشامبو لا يتناسب مع الشعر أو غسله بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدنى من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله..3- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو.4- ترك الشعر بدون غسيل مدة أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه.5- استخدام مشط ذي أسنان حادة لتمشيط الشعر، خصوصاً إذا كان مصنوعاً من البلاستيك مما يؤدي إلى حدوث كهرباء في الشعر تؤدي إلى تقصفه.6- تمشيط الشعر بالفرشاة وهو مبتل بعد الاستحمام، فالشعر المشبع بالماء يكون عادة هشاً، شديد الحساسية، عديم المقاومة يسهل تقصفه.7- فرك الشعر بالمنشفة بقوة كمحاولة لتجفيفه.8- استخدام تيارات الهواء الساخن كطريقة لتجفيف الشعر، مما يسبب جفاف بساق الشعر أو أطرافه نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة.9- استخدام كريمات فرد الشعر أو تجعيده أو تلك الخاصة بتكثيف الشعر10- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلى جو حار.11- سوء التغذية و النقص في بعض أنواع المعادن أو الفيتامينات أو نقص نشاط الغدة الدرقية.12- استخدام مشابك الشعر بعنف، او استخدام اللفافات الساخنة أو ترك الشعر ملفوفا على بكرات الشعر طوال الليل13- المواد الكيمائية الموجودة في أصباغ الشعر والتي تدخل الخلايا وتؤدي إلى تشقق الشعرة وتلفها
    علاج تقصف الشعر:- أول خطوة لعلاج تقصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه.- لا حل للشعر المقصف إلا بقصه من فوق التقصف بـ سم - ينصح باستعمال أمشاط الشعر المصنوعة من خامات طبيعية مثل العاج.. الخشب أو العظم الطبيعي أو الصلب ولا تتواجد هذه النوعيات إلا في المحلات الكبيرة الخاصة بأدوات التجميل.- وينصح باستخدام فرشاة خشبية ذات رؤوس غير مدببة، لأن الخشب عازل للشحنات الكهربائية المتولدة عن الاحتكاك بالشعر، والتي تؤدي إلى تقصفه.- قومي بعمل حمامات زيت وكريم للشعر تحتوي على البروتين والمرطبات، إذ يحتاجها شعرك باستمرار ليبقى في صحة جيدة، لمقاومة العوامل الخارجية المؤثرة على الشعر مثل أشعة الشمس والريح والتدفئة والتبريد. - استخدمي لشعرك الشامبو المناسب له ومن الأفضل الاستحمام بشامبو الأطفال.- استخدمي البلسم عند كل غسلة على ألا تضعيه على جذر الشعر.- تجنبي قدر الإمكان استخدام سشوار الشعر وإن اضطررت لذلك حركيه باستمرار ولا تتركيه في مكان واحد، واستعمليه على درجة حرارة متوسطة، ومن المهم أن تضعي كريما واقيا للشعر قبل كل مرة أردت استخدام السشوار فيها.- احذري وسائل التسريح الساخنة ولا بأس بها إذا استخدمت بين فترات متباعدة.- احفظي هذه القاعدة "لا تسرحي شعرك وهو مبلل" - حافظي على نظافة شعرك لأن العرق والأوساخ تضر بالشعر وتجعله باهتا لا حياة فيه.- تجنبي عمل صبغة وبرماننت في وقت واحد أو في فترات متقاربة. - غذي شعرك، فالشعر دليل على صحة الشخص فلو كان باهتاً ضعيفاً مقصفاً يمكن أن يستعيد نشاطه بقليل من التغذية، فهو مثل الجلد يحتاج لنموه وطاقته إلى مزيج من البروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنية.
  2. بواسطة ام بنين

    شكرا جزيلا على النصائح المفيدة
  3. بواسطة تقوى ألقلوب

    تعاجزت اقره هههههه بس شكرا ع المجهود ...مودتي
  4. بواسطة يوسف الموسوي

    عاشت الايادي شكراً على المعلومات
  5. بواسطة حب الحسين اجنني

    العفو شكرا ع المرور
  6. بواسطة حب الحسين اجنني

    هههههههههههه
    صح ليشوفها يخاف يقراها من طولها

    شكرا لمرورك حبيبتي