منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فوائد البرتقال لبشرتك

  1. بواسطة ام بنين

    [صورة]
    أن لعصير البرتقال العديد من الفوائد للبشرة إضافة إلي فوائده الصحية التى لا حصر لها كونه يحتوى على فيتامين سى ولكن نورد لك أهمية استخدام البرتقال فى الحفاظ على جمالك وبشرتك منها :

    علاج البقع السوداء: تحتوي قشور البرتقال على كمية عالية من الفيتامين C. لذلك، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لتحضير مسحوق قشر البرتقال الذي يُستخدم لفرك البشرة. الأمر الذي يُخفف من البقع الداكنة وشوائب البشرة.

    علاج حب الشباب: إحتواء عصير البرتقال على نسبة عالية من حامض الستريك، يساعد فى تجفيف البثور والتخلّص من السموم بفضل الألياف الغذائية. وبالتالي إن الإستخدام المنتظم لعصير البرتقال لا يؤدي فقط إلى إزالة حب الشباب، بل أيضاً إلى علاج البشرة الدهنية وإزالة الرؤوس السوداء.

    تفتيح البشرة: يقوم عصير البرتقال بتبيض البشرة طبيعياً من خلال تخفيف البقع الداكنة وإزالتها مع الوقت، كذلك يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية.

    مضاد للشيخوخة: يقوم عصير البرتقال بتحسين لون البشرة وحمايته، كما يساعد على إستعادة الكولاجين في الجسم المسؤول عن ثبات البشرة ومكافحة الشيخوخة وبسبب إحتوائه على مضادّات الأكسدة القوية، يقوم البرتقال بمحاربة التجاعيد وترهل الوجنتين.