منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أخطاء تفعلينها بشعرك تجعلك تبدين أكبر سنا

  1. بواسطة ام بنين

    قد تقع المرأة في أخطاء معينة أثناء قيامها بالعناية بشعرها تجعلها تبدو أكبر من عمرها الحقيقي بسنوات، وهو الأمر الذي لن ترغب فيه أي امرأة تحب الاهتمام بمظهرها وشكلها أبدا. لذلك من خلال السطور القادمة سوف نخبرك بتلك الأخطاء حتى تتجنبيها.
    الخطأ الأول: قص الشعر بنفس الطول
    الشعر الذي يتم قصه بنفس الطول ولا يتم قصه بشكل متدرج، لا يكون له نفس الجودة والحركة الصبيانية الساحرة، حيث إن التدرج الجميل لطبقات الشعر يخفف الثقل من الجزء السفلي للشعر ويسمح لشعرك بأن يرفرف ويقفز بالتزامن مع حركاتك، وهو المظهر الذي يحيي كل ما تفعلينه ويضيف له الحيوية ويجعلك تبدين بسن صغيرة.
    وتجدر الإشارة إلى أن الشعر المقصوص بطول موحد وأطراف مستقيمة، دون تدرج، يبرز ملامح وجهك ويمنحك مظهرا هامدا وهو من أكثر أخطاء العناية بالشعر شيوعا، في حين ان الشعر المتدرج يعطي مظهرا لينا للوجه. أما قصة ذيل الحصان المائل إلى الجنب فتساعد على جعل الوجه يبدو مستديرا قليلا ويبرز الخدين وهو حلم كل امرأة.
    الخطأ الثاني: استخدام مستحضرات عناية كثيرة
    من أكثر أخطاء الشعر شيوعا استخدام أكثر من مستحضر واحد لإعطاء شعرك مظهرا أجمل. فيعتبر استخدام الموس، الجيل ورذاذ الشعر مع بعضهما البعض كثيرا جدا ولن يتحمله الشعر أو فروة الرأس، حتى وإن أعجبكِ مظهر شعرك وقتها ولكن على المدى البعيد سوف تشعرين بالندم، كما أن هذا الدمج يجعلك تبدين أكبر بكثير. فإذا كانت قصة شعرك متدرجة وليس هناك ثقل زائد على اطراف الشعر، فلا حاجة لوضع مستحضرات العناية بالشعر للحصول على حجم أكبر للشعر. رشة واحدة من الموس الخفيف تقوم بهذه المهمة.
    الخطأ الثالث: لون الشعر المؤكسد
    تعتبر ألوان الشعر التي تميل للأكسدة غير مناسبة أبدا حيث إنها تبرزك بمظهر أكبر خاصة وإن كانت بشرتك تفتقد للحيوية والدموية. ويفضل استشارة مصفف شعرك الخاص حول الألوان التي سوف تناسب بشرتك قبل الإقدام على صبغ الشعر، واحرصي على أن يستخدم الألوان الدافئة مثل لون الزبدة والعسل والتي سوف تجعلك أصغر سنا وتجنبي الالوان الباردة ذات الألوان الرمادية مثل البلاتين والبيج والتي يمكن أن تتسبب في أن يبدو جلدك بمظهر متعب وذا لون موحد.
    الخطأ الرابع: الأطراف المحترقة والمقصفة
    مع تقدمنا في العمر، يفقد الشعر قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة، ويصعب الحفاظ على الشعر الأملس المشرق الذي يمنح المظهر الشبابي. لذلك مع تقدمنا في السنوات تحتاج العناية بالشعر إلى جهد أكبر قليلا من ذي قبل. حيث ينبغي عمل حمام زيت أو كريم للشعر مرة واحدة في الأسبوع على الاقل، وعدم غسله أكثر من مرة كل يومين وقص اطراف الشعر كل 4-6 اسابيع لمنع تكون الاطراف المتقصفة والمحترقة والتي تزيد من سنوات العمر.
    الخطأ الخامس: الشعر الأملس تماما
    الشعر الأملس تماما يمكن أن يظهر الوجه طويلا ومتدليا. بالإضافة الى ذلك، اذا كان شعرك الطبيعي مموجا أو مجعدا، فكثرة استخدام الأجهزة الساخنة لتصفيف الشعر الاملس مثل جهاز تجفيف الشعر او كي الشعر، تسبب لشعرك الضرر ليتحول الى جاف وممل. اذا كان شعرك الطبيعي رقيقا وأملس، فاستشيري مصمم الشعر حول قصة الشعر المتدرج مع وضع مستحضر الموس الخفيف عندما يكون الشعر رطبا بعد الاستحمام، بدءا من الجذور حتى الاطراف قبل التجفيف بجهاز التجفيف. وتجنبي استخدام المواد الثقيلة للعناية بالشعر، أما عند تجفيف الشعر بجهاز التجفيف، يفضل استخدام فرشاة مستديرة وواسعة لتكوين تجعيدات لينة جدا في نهايات الشعر.