منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اثر الرسوم المتحركة في نشأة الطفل

  1. بواسطة Rain

    [صورة]


    يستمتع الأطفال خلال جلوسهم أمام شاشة التلفاز ومشاهدة الرسوم المتحركة، وهذا ليس بالأمر السيئ،
    شريطة أن لا يتحول إلى إدمان، واليوم نقدم لك عزيزتي الأم أهم الآثار السلبية التي تنعكس على الطفل من الرسوم المتحركة، ومنها:

    • معظم أفلام الكرتون يلجأ إلى مفردات وكلمات غير صحيحة وبعيدة كل البعد عن أصول اللغة. والأرجح أن يحاول طفلكِ كأكثرية الأطفال تقليد شخصياته الكرتونية المفضلة بدلاً من التركيز على ما تُحاولين والمعلّمين في المدرسة تلقينه إياه.

    • يمكن لتعرّض طفلكِ المستمر لأشعة التلفزيون أو الكومبيوتر القوية أن تؤثر في نظره وتسبّب له المشاكل على المدى الطويل.

    • يمكن للإدمان على الكرتون أن يحجب عينيّ طفلكِ وصحته عن أهمية النشاط البدني واللهو مع الأطفال الآخرين في أحضان الطبيعية.

    • يمكن لتمضية الطفل وقتاً طويلاً في مشاهدة الكرتون أن يزرع في نفسه حب العزلة وعدم الاكتراث لما يجري من حوله من أحداث وأمور.
    • في الإجمال، يأبى الأطفال المدمنون على الكرتون إلاّ أن يأكلوا أمام شاشة التلفزيون، ما يخلق لديهم عادات غذائية سيئة تستمر معهم مدى الحياة.

    • يؤثر الإدمان على الرسوم المتحركة في الجانب الاجتماعي من حياة طفلكِ، بحيث يفقد كل اهتمام باللعب مع الأطفال في مثل سنه. وهذا ما قد يُسبب له مشاكل كبيرة حين سيكبر ويُضطر إلى الاختلاط بالمجتمع والناس.

    • إنّ التقدم الذي شهدته أفلام الكرتون في يومنا هذا، يترك أثراً سلبياً كبيراً في شخصية الطفل ويعوّده على مشاهد العنف وتصرّفات العنف التي قد يسعى يوماً إلى تطبيقها على أرض الواقع. وعندها تكون الكارثة!
  2. بواسطة Ghost Sorrows

    اولا شفت بالصوره الي منزلته افلام كارتون الشبح طالع ع اسبيتون اريد اكول اياكم ثم اياكم الاساءه الى سبيستون احبه من الطفوله هههههههههههههههههههه
    احم حم خلي ابدا صحيح للكارتون سلبياته ولكن له ايجابياته وهي تعليم اللغه الفصحى وتعليم الاخلاق الحميده كالصدق والامانه كما نلاحظه على شاشه سبيستون رغم مشاهد العنف اليتعرض في ناروتو و ون بيس الا ان اسبيستون تحاول اعرض البرامج ليلا لاجل اعمار 12 و13 لكن هناك قناه سبيسباور وهي قناه شبابيه ليست للاطفال لذا يتوجب عدم مشاهدتها لان بها مشاهد عنف وتعذيب وقتل ودماء وتحول مخيف واصوات مرعبه لاني اعرف فتى في 10 من عمره ادمن على هذه القناه وهو لان مصاب بامراض نفسيه وهو يستيقظ ليلا يبكي ويصرخ لاتعذبوني وكل هذا بسبب اهله لانهم لم ينتبهو عليه وهناك قناه اخرى مشينه ومسيئه ومقرفه ومقززه وحقيره بمعنى الكلمه وهي كارتون نتورك حيث تعلم الغش والوساخه والخداع والتجاوز على الابوين والسرقه وهناك قناه mbc3التي تقوم بعرض مشاهد غير لائقه و تعلم الاطفال في سن 9 الى12 بعض الاشياء الفاسده كلافلام التي تعرضها بالنسبه لبيتنا فعمي حذف كل القنوات الغير مفيده خصوصا كارتون نتورك بعد ملاحظته تغير في سلوك اولاده ............ شكرا لك عمتو
  3. بواسطة ام بنين

    شكرا على المعلومات القيمة :t4409:
  4. بواسطة المرهفة

    شكرا غلاي
    دؤؤم الابداع ان شاء الله
    ودي