منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع منازل صممّت لمواجهة الكوارث الطبيعية.. هل تستطيع الصمود أمامها؟

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]
    يخاف العديد من الناس من القصص حول انتهاء العالم بالكوارث الطبيعية، فقام بعضهم ببناء منازل يعتقدون بأنها ستصمد أمام الكوارث الطبيعية إذا ما حدثت في يوم مًا، وقضت على ما في وجه الأرض.
    شاهدوا أغرب تلك المنازل، وهل يا ترى ستصمد أمام الكوارث الطبيعية، كالزلازل، والفياضانات، وغيرها إذا وقعت؟، بحسب موقع “القيادي”.
    – “المنزل الآمن”: يتطلب الوصول إلى هذا المنزل جسر متحرك يتحكم فيه أصحاب المنزل. ويحتوي المنزل على العديد من وسائل الرفاهية.
    [صورة]
    - “منزل بيورك”: يقع المنزل في إحدى جزر الساحل الجنوبي لـ “أيسلندا”، ويعتبر سكان المنزل أنفسهم مستقلين عن العالم.
    [صورة]
    - “دونبار روك”: يحتوي ذلك المنزل على 6 غرف، ويقع على ارتفاع 30 قدمًا من الشعب المرجانية في عرض البحر، مما يقلل من احتمالية تعرّضه للكوارث.
    [صورة]
    - “المبنى المتعرج”: تم بناء هذا المنزل خلال 21 عامًا، ويبلغ طوله 156 قدمًا، وقد توقفت عملية البناء فيه عام 1961، ويتميز بخلاء الأدوار السفلى منه، مع وجود غرفة واحدة صالحة للمعيشة في أعلاه، ويقع في اليابان.
    [صورة]
    - جزيرة “سانت لورانس”: تقع تلك الجزيرة الصغيرة جدًا، في منتصف نهر “لورانس” وتبتعد عن اليابسة بمسافة كافية.
    [صورة]
    - “المنزل الكهف”: يتميز هذا المنزل بكونه موفرًا للطاقة، ويقع على مساحة 1500 قدم مربع، وتم بناؤه داخل كهف حجري رملي، في ولاية “ميسوري” الأمريكية.
    [صورة]
    - منزل “المالاتور”: يتميز هذا المنزل الغريب من نوعه، والذي يقع في “ويلز”، بتصميمه المعماري الفريد من نوعه، حيث يحتوي على غرفة واحدة، وسقف زجاجي، وواجهة خارجية من الزجاج الممتزج بالطبيعة.
    [صورة]
    - “المنزل الخفيّ” في سيليزيا السفلى: صمم هذا المنزل “KWK Promes”، ويعدّ السلم الخشبي الموضوع خارج المنزل، هو وسيلة الدخول الوحيدة إليه، وهو الشئ الوحيد الذي يربطه بالعالم الخارجي، ويقع في “بولندا”.
    [صورة]
    - “المنزل السفلي”: يقع هذا المنزل في “كمبريا” في المملكة المتحدة، ويتكوّن من طابقين تحت الأرض.
    [صورة]
    - “منزل الأزهار”: يقع هذا المنزل في شمال ساحل “نورفولك” في المملكة المتحدة، وصمّم خصيصًا ليحصل على أكبر قدر من أشعة الشمس، ويُعدّ صديقًا للبيئة، وبطريقة تجعل من السهل مدّه بالحرارة والبرودة، كما يستفيد من هطول الأمطار لنظام الحصاد.
    [صورة]
  2. بواسطة بنت الاكابر

    يسسلمو ع المجهود
    ععااــأأآشت الآلآيااـأدي
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    عاشت ايدك وتسلمي عالمجهود الكبير
    تحياتي