منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عيوب زوجك .. وكيفية التعامل معها -

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]
    كثير من الفتيات تكتشفن بعد الزواج بعض السلوكيات الخاطئة للزوج، والتي ينتج عنها الكثير من المشاكل، فقد يكتشفن بعض السمات الشخصية التي يعتبرنها سلبية بعد الزواج ومن خلال المعاشرة، وقد يكتشفن صفات الزوج الشخصية الحقيقية متأخراً، مما يجعلهن في حيرة من أمرهن في كيفية التعامل السليم ليتجنبن الوقوع في المشاكل والهفوات اليومية، وحينها قد تتحول العلاقة بين الزوجين الي علاقة مرضية.
    نقدم لكِ فى هذا المقال بعض السمات الشخصية للزوج وكيفية التعامل الأمثل معها :-
    - الزوج المتردد:
    هو من يفتقر الثقة بنفسه، وتظهر عليه علامات القلق والخجل وغالبا ما يتردد، ومن الصعب أن يتخذ قرارا وحده، يعتمد علي اللوائح والقوانين، وكثير الوعود، وغيرمهتم بالوقت ويري نفسه أفضل من الآخرين.
    - كيفية التعامل مع هذا النوع من الأزواج :
    حاولي زرع الثقة بنفسه، وقللي من درجة القلق والخجل لديه، ساعديه علي إتخاذ القرارت المناسبة، و إعملي علي توفير نظام معلومات جيد لتزويده بها عن ان التردد يضر بصاحبه وبعلاقته مع الآخرين، وان الإنسان يُحتَرم بثباته وقدرته علي إتخاذ القرار.
    - الزوج الخشن :
    يعتبر الزوج الخشن قاسيا في تعامله ويقسو علي نفسة أحيانا، فلا يحاول تفهم مشاعر الأخرين وذلك لانعدام الثقة بهم، يقاطع الكثيرين أثناء كلامهم بطريقة تظهر تصلبه برايه، ويحاول أن يترك لدي الأخرين إنطباعاً بأهميته ، ويصمم علي وجهة نظرة .
    - كيفية التعامل مع هذا النوع من الأزواج :
    حافظي علي اعصابك وهدوئك حاولي أن تصغي اليه، جادلية بما هو حسن ولا تحاولي إثارته بل حاولي ان تستخدمي معلوماته وافكاره، وكوني صارمة عندما تبدين وجهة نظرك و إستدرجيه بلين ولطف، و بالغي في تقدير اي تصرف له، أى حاولى إستخراج مشاعره المدفونة بالكلمة الطيبة .
    - الزوج البطئ البارد :-
    وهو الزوج الذي يصعب التفاهم معه، ويتميز بدرجة عالية من الاستماع ويستوعب المعلومات، و لا يعترض علي أي فكرة تعرض عليه ويتهرب من الاسئلة الموجهة اليه، و لا يميل للآخرين فهو من النوع الغير عاطفي .
    - كيفية التعامل مع هذا النوع من الأزواج :
    حاولى معالجته من خلال الإصغاء الجيد والمتفهم لرأيه، ووجهي اليه الاسئلة المفتوحة التي تحتاج الي اجابات طويلة، أى مارسي معة اسلوب الصمت حتي تجبريه علي الإجابة، وتعاملي معه ببطئ ولا تتسرعي في خطواتك، بل و أظهري اليه الإحترام والود والكثير من الصبر، وأخيراً وجهي سلوكه بالتدريج حتي يتجاوب معك سريعاً.



    [صورة]