منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع هل يؤثر بكاء الطفل المستمر على سلوكه مستقبلا؟ -

  1. بواسطة المرهفة

    إلى ماذا يشير بكاء الطفل المستمر دون انقطاع؟ هل ذلك يدل على حدوث اضطراب فى سلوك الطفل؟ فقد كشفت دراسة حديثة أن بكاء الطفل المستمر يعرضه بشكل كبير إلى تطوير اضطرابات السلوك فى وقت لاحق.


    بكاء الطفل بانتظام خلال عامه الأول

    يقول الباحثون:”إن بكاء الأطفال واستيقاظهم ليلا يعد أمرا طبيعيا لدى المواليد فى الأشهر الأولى، ولكن إذا واصل الطفل البكاء بانتظام خلال السنة الأولى من عمره فإن هذا ربما يشير الى حدوث اضطرابات السلوك مستقبلا.”
    ضرر استمرار بكاء الأطفال دون انقطاع

    وأظهرت الدراسة العلمية التى نشرت نتائجها فى مجلة (Archive of Disease in ، Childhood)، أن الأطفال الذين يبكون كثيرا ويستيقظون ليلا بعد الاشهر الثلاثة الاولى لديهم احتمال اكبر بمرتين لتطوير بعض المشاكل مثل اضطراب نقص الانتباه، والتركيز وفرط النشاط، إضافة إلى الاكتئاب، والقلق، والسلوك العدوانى.
    علاقة بكاء الطفل باضطراب السلوك

    وبعد أن حلل فريق من الباحثين الاوربيين ما يقرب من 24 دراسة سابقة حول مشاكل النوم، تبين أن الاضطراب السلوكى الشائع لدى الاطفال الذين أجريت عليهم الدراسة، كان له علاقة بعدم القدرة على ضبط النفس وعدم القدرة على تهدئة أنفسهم، حيث يشير الباحثون إلى أنهم وجدوا أن بكاء الأطفال يرتبط ارتباطا وثيقا باضطراب السلوك أو مشاكل ضبط النفس.