منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كيف تتخلصين من"كركبة" حقيبتك اليدوية -

  1. بواسطة المرهفة

    من المعروف بأنَّ حقيبة اليد وما تحويه تدل على شخصيَّة صاحبتها، وعندما تكون الحقيبة تغزوها العشوائيَّة تفقدك جزءاً من أناقتك، وقد تعرِّضك للإحراج في كثير
    من الأوقات، عندما يُطلب منك شيء وتكون حقيبتك تعمها الفوضى، فتبدئين بعمليَّة الغوص والبحث والتنقيب عن الهدف، وقد تهدرين كثيراً من الوقت ولا تجدين ما تبحثين عنه. "سيدتي" تساعدك في ترتيب حقيبتك..






    عرَّفت الأستاذة لطيفة اللوغاني، مدربة الإتيكيت والبروتوكول الدولي، أنَّ أغلب تلك «الكراكيب» والعشوائيَّة، التي تسيطر على الحقائب اليدويَّة هي أشياء كثيرة في مكان صغير، وقد يكون ضيقاً، فلا يحتمل كثيراً من الفوضى، وتتكون هذه "الكراكيب" من الفواتير والأوراق المتفرِّقة، وتضاف إليها في اليوم التالي قصاصة لبان، ثم بعض أدوات مساحيق التجميل، وبعض المناديل والبطاقات الشخصيَّة وبطاقات دعوة وغيرها من الأشياء التي تتجمع يوماً بعد يوم، حتى تصبح عملية البحث عن أي شيء داخلها من أصعب المهمات.
    وهنالك كثير من الحلول لترتيب الحقائب اليدويَّة، منها ما يعمل بمثابة منظمات داخليَّة خاصة متوفرة في الأسواق بألوان متعدِّدة تحوي جيوباً كثيرة ليتسنى ترتيب وتجزئة الأغراض داخل الحقيبة، وأيضاً توجد المحافظ أو الشنط متعدِّدة الأحجام والألوان، وقد تكون بنقوش عصريَّة أنيقة يمكن توزيع محتويات الحقيبة فيها ما بين مستحضرات التجميل وإسعافات أوليَّة وإكسسوارات، وأدوات مكتبيَّة مثل الأقلام والأوراق وغيرها.

    وهنا تقدِّم اللوغاني نصائح عديدة أساسيَّة للمحافظة على حقيبة اليد بعيدة عن سيطرة الفوضى، وهي:
    ▪ استخدام جيوب الحقيبة لوضع المفاتيح والهاتف المحمول ليسهل الوصول إليها.
    ▪ عدم رمي الأشياء في كل مكان في الحقيبة، وتحديد مكان معين لكل شيء ليسهل إيجاده عند الحاجة إليه، خصوصاً إذا كانت بطانة الحقيبة من اللون الفاتح فسيكون من السهل العثور على كل شيء.
    ▪ تنظيف الحقيبة اليدويَّة مرَّة أسبوعياً وتنظيمها يوماً.
    ▪ التأكد الدائم من وضع النقود في مكانها الصحيح وهي المحفظة.
    ▪ تخصيص حقيبة أو محفظة خاصة بمساحيق التجميل يكون حجمها مناسباً لتوضع داخل حقيبة اليد