منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 9 شروط للوصول لوزنك المستهدف

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    من الطبيعي أنك ستكونين أكثر صحة إذا كنت تتمتعين بوزن صحي، ولكن الدافع لفقدان الوزن يرتبط بتحقيق فوائد معينة. ولذلك نقدم لك بعض الأسباب التي تشجعك على فقدان الأرطال الزائدة من وزنك.
    تجنب الإصابة بالالتهابات
    إن هدفك الرئيسي من فقدان الوزن هو التخلص من الدهون وخاصة دهون البطن، وهذه الدهون تكون مليئة بالخلايا التي تفرز مواد تسبب الالتهابات في الجسم، وهذا يعني أن جهازك المناعي سيكون مشغولاً بالتصدي لهذه الالتهابات. وهذا يزيد من خطر الإصابة بالتهابات المفاصل والجلد والقولون. ويؤكد الأطباء أنه في حالة إذا كان لديك استعداد وراثي للإصابة بمثل هذا الالتهابات، فإن السمنة تزيد من مخاطر حدوث ذلك. ولذلك يجب عليك إنقاص وزنك من أجل التخلص من الكثير من الأوجاع والآلام المرتبطة بالسمنة.

    تقليل خطر الإصابة بالسرطان
    تزيد السمنة من خطر الإصابة بما لا يقل عن سبعة أنواع من السرطان (القولون والثدي والمرارة والكلى والبنكرياس والحلق والرحم). وفي الواقع، يمكن أن يزيد لديك خطر الإصابة بأحد هذه السرطانات لما يقرب من 40 في المائة عما إذا كنت تحافظين على وزنك الصحي، وذلك وفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

    الحفاظ على صحة قلبك
    إن الدهون الزائدة التي توجد حول القلب أو بطانة الأوعية الدموية تؤدي إلى صعوبة تدفق الدم وتزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. ويؤكد الأطباء أن كل زيادة بمعدل 5 نقاط في مؤشر كتلة الجسم يزيد من معدل الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30 في المائة. وعندما يكون وزنك أقل، يصبح تدفق الدم أسهل وتقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

    النوم بشكل أفضل
    أظهرت إحدى الدراسات أن فقدان الوزن يساعد على تقليل حدة انقطاع التنفس أثناء النوم، حيث إن دهون البطن تدفع الحجاب الحاجز لأعلى وتقلل من حجم الرئة. وعندما تنجحين في فقدان الأرطال الزائدة من وزنك، ستلاحظين تغيرات في القدرة على التنفس وأنه أصبح أسهل كثيراً، مما يساعدك على النوم بشكل أفضل.

    زيادة معدل الخصوبة
    إن النساء اللاتي لديهن متوسط مؤشر كتلة الجسم بين 35 و 40 تقل لديهن احتمالية الحمل بنسبة من 23 حتي 43 في المائة مقارنة بالنساء اللاتي يكون مؤشر كتلة الجسم لديهن هو 29. ووفقا لدراسة لجمعية القلب الأمريكية، وُجد أن زيادة الوزن خلال فترة الحمل تزيد من خطر الإصابة بسكر الحمل وتسمم الحمل، وكذلك خطر إصابة الطفل بأمراض القلب بعد ذلك. ولذلك يجب عليك إنقاص وزنك قبل التفكير في الحمل من أجل صحتك وصحة طفلك فيما بعد.

    زيادة متوسط العمر
    وجد كثير من الباحثين أن النساء اللاتي لديهن زيادة في الوزن بمعدل 80 رطلاً قد تقل أعمارهن بمعدل 10 سنوات، أما اللاتي لديهن زيادة في الوزن بمعدل 100 رطل، تقل أعمارهن بمعدل 14 سنة.

    تحسين نمط حياتك
    إن التمتع بوزن صحي لا يزيد فقط من عدد سنوات عمرك، ولكن يجعلك أكثر قدرة على التمتع بها. فعندما يزيد وزنك بمعدل أربعين إلى خمسين رطلاً، تقل لديك احتمالية التمتع بحياة صحية لمدة عشرين عاماً، وهذا يعني عشرين عاماً من زيارة الأطباء وتناول الأدوية والمعاناة من الألم وصعوبة التنفس. ولتجنب كل ذلك، يجب عليك ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي من أجل المحافظة على صحتك.

    صحة الجسم بالكامل
    لا يمكن تحديد الفوائد الصحية الكثيرة التي يمكن أن تعود عليك عندما تتمتعين بوزن صحي، فكل جزء في الجسم يرتبط ببعضه. وبالتالي فإن فقدان الوزن لا يفيد فقط القلب أو المخ أو جهاز المناعة، ولكنه يعود بالنفع على الجسم بالكامل.
  2. بواسطة تقوى ألقلوب

    همزين اني رشيقه ما اعاني من سوالف الوزن هههههه:lu
    شكرا لك غاليتي موضوع رائع
  3. بواسطة ام بنين

    شكرا لك :t4409:
  4. بواسطة Rain

    شكرا عزيزاتي ان شاء الله دائما الصحه والعافيه الكم
    تحياتي:t4409: