منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الانواء الجوية: امطار شمالية وغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد
    توقعت هيئة الانواء الجوية، الخميس، ان تشهد البلاد امطار في المناطق الشمالية وغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وبضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.

    وقالت الهيئة في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، ان "الطقس ليوم غد الجمعة في المنطقة الشمالية سيكون غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا"، مبينة ان "المنطقتين الوسطى والجنوبية ستتأثران بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي والذي ينحسر تدريجيا بسبب تقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس فيهما صحواً مع تصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما بعد الظهر".


    وأضافت الهيئة ان "البلاد ستتأثر يوم السبت المقبل بامتداد المرتفع الجوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع تصاعد غبار خفيف في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية"، مشيرة الى ان "درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وبضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

    وتابعت الهيئة ان "المنطقة الشمالية ستتأثر يوم الاحد المقبل بامتداد منخفض جوي من تركيا ليكون طقس فيها غائم جزئي وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة منها، في حين سيكون الطقس في المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوا بسبب تأثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط"، موضحة ان "درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى في حين تنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

    وغالبا ما تتأثر مناطق العراق في موسم الصيف بعواصف ترابية نتيجة قلة المصدات الطبيعية من الاشجار وازالة الكثير من النباتات الطبيعية بسبب الحروب التي شهدها العراق خلال الفترات الماضية .
  2. بواسطة Alforati

    مو خوش انواء جوية هههههه شكرا رين
  3. بواسطة Rain

    شنسوي ماكو مطر يجي بلا عجه ماادري نفرح بالمطر ماادري نبجي على التنظيف الي وره العجه:t2502: