منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تنظيف الحاسوب من الغبار

  1. بواسطة ام بنين

    [صورة]

    استخدام الكمبيوتر يعني تعرضه إلى العديد من الاتساخات فضلا عن الغبار وغير ذلك من الأمور التي من شانها أن تلحق الأذى بالجهاز، لذا لا بد من تنظيف الكمبيوتر بشكل دوري ومنتظم، ويؤكد خبير الكمبيوتر الألماني كريستوف شميت على أن الغبار يُمثل أكبر خطر على سلامة التجهيزات الداخلية بأجهزة الكمبيوتر؛ لأنه يؤدي إلى انسداد المروحة بدون أن يلاحظ المستخدم ذلك.
    ويشرح الخبير الألماني شميت أولى خطوات تنظيف جهاز الكمبيوتر من الداخل بقوله :"بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية يجب خلع الغطاء الجانبي، وغالباً ما يكون الغطاء الأيسر بالنظر إلى الأمام". وفي حالة تنظيف أجهزة اللاب توب من الداخل يتعين على المستخدم خلع لوح القاعدة الموجود فوق المعالج، الذي عادة ما يكون بالقرب من فتحات التهوية.
    وبعد فتح جسم جهاز الكمبيوتر يجب شفط الغبار المتراكم على أرضية الجهاز من الداخل باستخدام مكنسة كهربائية مضبوطة على درجة منخفضة، وبعد ذلك يأتي الدور على المروحة، التي يجب تثبيتها باستخدام مفك أثناء عملية شفط الغبار والأتربة.
    وأوضح الخبير الألماني كريستوف شميت أنه يمكن تنظيف جسم أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة اللاب توب المصنوع من اللدائن البلاستيكية أو من المعدن من الخارج باستخدام قطعة قماش دقيقة الألياف أو منشفة مطبخ خالية من الوبر مع قليل من منظف الزجاج والنوافذ، أو باستعمال منظف خاص بشاشة الكمبيوتر، من الأنواع المتوافر بالمتاجر المتخصصة، لأنه يمكن مسحه من الشاشة بواسطة منديل بدون أن يترك أية أثار على الشاشة.
    كما يمكن تنظيف لوحة المفاتيح والفأرة باستخدام قطعة قماش خالية من الوبر وأحد المنظفات المتوافرة بالأسواق، ويؤكد الخبير الألماني على ضرورة استعمال فرشاة صغيرة أو مكنسة كهربائية لتنظيف الشقوق الموجودة بين أزرار لوحة المفاتيح.
  2. بواسطة Ibn Babil

    شكراااااااااااا للتنبه والمعلومات ام بنين
    :1 (51):
  3. بواسطة ام بنين

    حياك الله احمد
  4. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا لطرح الرائع
  5. بواسطة النسر الأبيض

    شكراً للطرح الرائع أُم بنين .
  6. بواسطة ام بنين

    نورتو جميعا
  7. بواسطة حنين الايام

    شكرا للمعلومة
    مودتي
  8. بواسطة ام بنين

    حياك الله اخي الكريم