منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع علامات الظهور

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    علامات الظهور


    ماهي العلامات الحتمية التي ذكرتها الروايات الشريفة وهل هناك علامات أخرى ولكنها يمكن أن تخضع للبداء؟




    قال الشيخ المفيد (ره) في كتاب الإرشاد : هناك علامات قبل قيام القائم المهدي (عج) وحوادث تكون أمام قيامه ، وآيات ودلالات : فمنها : خروج السفياني ، وقتل الحسني واختلاف بني العباس في الملك الدنيوي ، وكسوف الشمس في النصف من شهر رمضان ، وخسوف القمر في آخره على خلاف العادات ، وخسف بالبيداء ، وخسف بالمغرب ، وخسف بالمشرق ، وركود الشمس من عند الزوال إلى وسط أوقات العصر ، وطلوعها من المغرب ، وقتل نفس زكية بظهر الكوفة في سبعين من الصالحين ، وذبح رجل هاشمي بين الركن والمقام وهدم سور الكوفة ...
    والعلامات الحتمية لايكون فيها بداء ، ولكن بقية العلامات غير الحتمية يمكن أن يكون فيها تقديم وتأخير .
    والعلامات الحتمية قبل خروج الإمام (عج) : خروج اليماني والسفياني في نفس السنة التي تكون قبل الظهور وقتل النفس الزكية بين الركن والمقام وصيحة جبرائيل (ع) في السماء ، وخسف بالبيداء .
    عن الإمام الصادق(ع) قال : قبل القائم(ع) خمس علامات محتومات اليماني و السفياني و الصيحة وقتل النفس الزكية و خسف بالبيداء . وهذه العلامات تكون متسلسلة فيما بينها وتبقى العلامات الباقية غير الحتمية بمثابة مممهدات .
    لكن المفتاح الرئيسي يمكن أن نعبر به قبل الظهور المبارك هو سقوط النظام في الحجاز وسيطرة اليماني على اليمن والحجاز ، ويكون ممثل الإمام(ع)
  2. بواسطة Rain

    اللهم عجل لوليك الفرج
    اليماني اعتقد متمثل بالحوثيين الان وليس شخص واحد
    والسفياني متمثل بداعش
    والباقي الله اعلم
    شكرا ابو زهراء على المجهود المميز
    تحياتي