منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اجمل غابات في العالم

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    [صورة]



    على الرغم من إزالة العديد من الغابات في جميع أنحاء العالم ، إلا انه لا يزال هناك الكثير من الغابات المليئة بالجمال الذي لا يصدق . من كندا إلى بولندا ، وبعض هذه المشاهد الممتعة للأشجار المحلية . لا يهم ما إذا كانت الغابة كبيرة أو صغيرة . ولكن يمكن احتوائها على الاطلالة المذهلة لجمالها بالأشجار الخاصة . هنا نلقي نظرة على قائمة بأكثر الغابات جمالا في العالم .
    معظم الغابات الجميلة حول العالم
    الغابات الملتوية في بولندا
    بولندا لديها العديد من أشجار الصنوبر الملتوية للغابات المثيرة جدا للاهتمام . في حين أن قلة زراعة الأشجار بطريقة غريبة قد يكون لها تفسير معقول ، كل من أشجار الصنوبر في الغابات الملتوية في نفس الطريق . يرصد الغابة بأكملها والتي تتكون من 400 شجرة جميلة ، ولكنها كانت موجودة منذ عام 1930 . هناك نظريات كثيرة حول ما تسببه الانحناءات .
    غابات الامازون ، أمريكا الجنوبية
    لا أحد يستطيع أن يسمع كلمة “الغابات المطيرة” دون التفكير في الأمازون . الغابة الجميلة التي تنتشر ما بين أكثر من تسعة بلدان مختلفة ، وتغطي حوالي مجموعه 5،500،000 كيلومتر مربع . على الرغم من مشاكل إزالة الغابات على طول تاريخها ، غابات الامازون المطيرة لا تزال تشكل أكثر من نصف الغابات المطيرة في العالم .
    جيوتشايقو في الصين
    ومن المعروف جيوتشايقو بما لديها من وادي يسع قرى ويحظى بشعبية الوجهة بفضل البحيرات الملونة الزاهية والشلالات المدهشة . يغطي الوادي حول البحيرات الفريدة من نوعها ويقع في غابة كثيفة . الأشجار تنمو لأكثر من مجموعة واسعة من الارتفاعات ، من حوالي 2 ،000 متر فوق مستوى سطح البحر إلى حوالي 4،500 متر فوق مستوى سطح البحر . وقد أعلنت المنطقة من مواقع التراث العالمي في عام 1992 ، والتي سوف تساعد في الحفاظ على الغابات في المستقبل .
    كوكونينو الوطنية للغابات الولايات المتحدة الأمريكية
    تقع في ولاية اريزونا في كوكونينو الوطنية للغابات ، وهي غابة ذات ارتفاعات عالية ، مع زراعة الأشجار على طول الجبال على ما يصل إلى 12،000 قدم . الغالبية العظمى من الأشجار إما الحور أو بونديروزا الصنوبر ، مما يجعلها مزيج جميل من أوراق الشجر . يدعى كوكونينو وذلك لأنه يعمل على هضاب موغويون وكوكونينو . يمكن لأي شخص ان يتمتع بالمشي لمسافات طويلة ، وهناك الكثير من مسارات مثيرة للاهتمام لاستكشاف هذه المنطقة .
    الدب الكبير للغابات المطيرة ، وكندا والولايات المتحدة
    عندما تفكر في الغابات المطيرة ، فربما كنت تعتقد بالحدود الجنوبية ، بدلا من الشمال . دب الغابات المطيرة هي واحدة من أكبر الغابات المطيرة المعتدلة والسليمة المتبقية في أي مكان وأنها تمتد من كولومبيا البريطانية الى الاسكا . الغابات هي موطن لكثير من الأنواع ، بما في ذلك الدببة ، الدببة السوداء ، الأسود ، وسمك السلمون والذئاب . وتشمل 1،000 من النباتات الغربية للارز الاحمر وسيتكا وشجرة التنوب التي نمت بطول يصل إلى 90 مترا .
    الغابة السوداء في ألمانيا
    ربما كنت تعلم الغابة السوداء من قبل ، ولكن هل تعلم انها الغابات الفعلية في جنوب غرب ألمانيا ؟ المعروفة أيضا باسم شوارزوالد ، وكان اسمها الغابة السوداء من قبل الرومان الذين وجدوا أشجار سميكة وحاجزة إلا انها لم تستطيع حجب أشعة الشمس . كما بها وادي الراين الذي يمتد على طول الغرب والجنوب من حواف شوارزوالد .
    غابات تونغاس الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية
    ألاسكا هي موطن لأكثر الغابات الجميلة في هذه القائمة . يغطي تونغاس 17 مليون فدان ، مما يجعلها أكبر الغابات الوطنية في الولايات المتحدة . والأكثر قبيلة لسكان ألاسكا الأصليين والذين يعيشون بين الأشجار التي تشكل تونغاس . في الواقع ، هناك أكثر من 75،000 شخص يعتمدون عليها لكسب العيش .
    الغابات المطيرة الداخلية كندا
    الغالبية العظمى من هذه الغابات المطيرة ، تقع في وسط كولومبيا البريطانية ، والتي تتكون من الأرز الأحمر الغربي . وهي واحدة من الغابات المطيرة الداخلية والنادرة . أقرب الغابات المطيرة الساحلية تبلغ تقريبا 1،000 كم إلى الغرب . لم تكن أبدا لمست القطاعات الكبيرة من الأشجار وبعض الأشجار تأخذ شكل جيد أكثر من 1،000 سنة من العمر .
    غابة شيروود في انكلترا
    شيروود هي غابات ذات جذب سياحي شهير بفضل الحكاية الشعبية لروبن هود ، ويقبل نصف مليون شخص ليرى الأشجار الجميلة . انها غابة صغيرة نسبيا ، تغطي ما يزيد قليلا عن 1.5 كيلومتر مربع . كما هناك المزيد من الأشجار التي تستخدام الغابات لكسب الصيد لأفراد العائلة المالكة .
    غابات الخيزران اليابانية
    الخيزران هو احد المحطات الجميلة بحدائقها الكاملة والمتخصصة . في حي أراشيياما اليابان ، قد زرعت غابة الخيزران بأكملها لأكثر من عشرة أنواع من الخيزران والتي تزدهر في غرب كيوتو لتوجد هذه الغابة الفريدة .


    [صورة] الغابة العميقة Deep jungle [صورة] صور الغابة السوداء في المانيا Black Forest [صورة]
    المنحنية Curved forest [صورة] الغابات الملتوية Crooked Forest [صورة] بحيرة جبلية صغيرة [صورة] المناظر الطبيعية في الصين [صورة] بستان الخيزران Bamboo grove [صورة] Beautiful Forests [صورة] صورة الغابات المطيرة المورقة [صورة]
    البحيرة على ألاسكا
  2. بواسطة ام بنين

    سلمت لنا

    تقرير مميز جدا
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    رائع جدا