منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أفضل الطرق لعلاج حب الشباب قبل الزفاف

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]


    هل بدأت تخططين ليوم زفاف مثالي بدءاً من الزهور والموسيقى والديكور وصولاً إلى فستان الزفاف والماكياج و البشرة، ولكن انتظري لحظة، هل تعانين من مشكلة حب الشباب؟

    إذاً عليك أولاً وقبل كل شيء الاهتمام بهذه المشكلة وحلها قبل اقتراب موعد زفافك. فعلى الرغم من أنه لا شيء يمكن أن يضمن لك بشرة صافية لا تشوبها شائبة في يوم الزفاف لكن الإرادة والعناية الدائمة تساعدك في الحصول على بشرة رائعة ومتألقة في هذا اليوم الخاص.

    لذا عليك البدء إذاً وبأسرع وقت ممكن، ولا تستهتري بالوقت فالوقت يمضي بسرعة ويمكن للعلاج الذي اعتمدته ألا يجدي نفعاً، لذا عليك التأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل موعد الزفاف.

    إليك عروستنا الجميلة مجموعة من النصائح القيمة للقضاء على مشكلة حب الشباب قبل الزفاف:

    • قومي باتباع نظام صارم قبل أشهر من موعد الزفاف للعناية بالبشرة وتطهيرها وتقشيرها وترطيبها بشكل جيد. كما احذري من التعرض لأشعة الشمس واحرصي على المداومة على أدوية علاج حب الشباب وذلك وفق استارة الطبيب.

    • عليك التوجه إلى أقرب مركز للعناية بالبشرة وعلاجها للخضوع لعلاجات عميقة للبشرة، واستخراج الرؤوس السوداء المستعصية والعناية بها بشكل كامل، ولكن إذا كنت تستخدمين أدوية حب الشباب عليك الحذر، والحصول على موافقة من طبيبك قبل القيام بأي شيء.

    • لقد أثبتت الدراسات الحديثة وجود علاقة بين ظهور حب الشباب وشدة الإجهاد والإرهاق. لذا عليك التخلص من التوتر عن طريق ممارسة اليوغا والتأمل والقراءة وممارسة أنشطة محببة للترفيه عن نفسك والحصول على الاسترخاء و الراحة اللازمة.

    • لا تتركي كل التفاصيل للحظة الأخيرة حيث عليك الاهتمام بمتابعة زيارة طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك تحسن في علاج حب الشباب أم لا. ففي بعض الأحيان قد لا تعمل العلاجات بشكل جيد ليس لأنها غير فعالة بل لأنها لا تستخدم بشكل صحيح.

    • كوني متأكدة من أنك تعرفين بالضبط كيفية استخدام العلاج الخاص بك وبأنك تقومين باتباع التعليمات بدقة.

    • احرصي على عدم تطبيق أي علاج جديد قبل أسبوع أو أسبوعين من موعد الزفاف، كالتقشير أو الأدوية لتجنب حصول أي مضاعفات أو حساسية في البشرة كالاحمرار أو التهيج، فهو ليس الوقت المناسب الآن.

    • احرصي على عدم لمس البثور أو محاولة الضغط عليها وعصرها لتجنب الالتهابات والمشاكل.

    • كوني مسترخية جداً ولا تقلقي، حيث يمكن للماكياج أن يفعل العجائب ببشرتك.


    منقول