منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طرق لِ زيادة تأثير عطركِ..♥

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]

    هناك طرق كثيرة يمكن اتباعها لزيادة تأثير العطر الذي تستخدمينه، وجعله يدوم لفترة أطول. لذا إليكِ بعض النصائح التي ستساعدكِ على ذلك:



    أعطيه بعض الوقت: في البداية قبل أن تبدئي في وضع كمية أكبر من العطر، لابد أن تعلمي أن خبراء العطور يقولون إنه من المعتاد ألا يُعجب المرء بعطره من المرة الأولى، ثم يبدأ بعد فترة في الاعتياد عليه وحبه. وهذا لأن العطر يأخذ بعض الوقت حتى تعتادي على رائحته على جسمكِ، خاصة أن رائحة العطر تختلف من شخص لآخر لأن لكل منا رائحة جسم مختلفة، ومن الطبيعي أن يتفاعل العطرمع كل جسم بطريقة مختلفة لتأتي رائحة العطر مختلفة في النهاية.



    اختاري مناطق القوة في جسمكِ: اعتادت السيدات على رش العطر على مناطق تقليدية مثل الرسغ وخلف الأذن، ولكن هذه الأماكن تفرز مواد زيتية من الغدد الدهنية، وهو ما يغيّر رائحة العطر. ومن الأفضل وضع العطر على منطقة الصدر، وانحناءات عظمة الترقوة.



    لا تمزجي العطور ببعضها: معظم الناس يمزجون بين عدة روائح وعطور مختلفة مثل رائحة الصابون أو الشامبو أو الشاور جيل مع مزيل رائحة العرق أو جيل الشعر أو ماء الكولونيا، فتتداخل الروائح وتتفاعل مع بعضها لتعطي نتيجة قد لا تكون محببة أو مختلفة عن رائحة العطر المتوقعة. لذا تجنبي أن تتعارض الروائح التي تستخدمينها مع بعضها البعض، ويُفضل استخدام مواد العناية بالجسم والشعر بدون رائحة قدر الإمكان.



    استخدمي منتجات من نفس الماركة: كثير من العطور ستجدين لها ملحقات من المنتجات الأخرى مثل مزيل رائحة العرق أو الشاور جيل، ويفضل دائمًا استخدام المنتجات من نفس العائلة. فاستخدام ماء التواليت المفضل مع منتجات أخرى من نفس العائلة يعطي رائحة قوية تدوم لفترة أطول.



    ترطيب الجلد يساعد على ثبات الرائحة: كلما كانت نسبة ترطيب الجلد أفضل طالت المدة التي يظل فيها العطر ثابتًا على الجلد. فمن المناسب جدًا إذا أردتِ أن تزيدي من تأثير عطركِ أن تحافظي على جلدكِ رطبًا. ولكن بالطبع يُفضل أن تستخدمي مرطبًا بدون رائحة قبل استخدام العطر ببضع دقائق. وإذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد أعيدي وضع العطر مجددًا كل بضع ساعات.



    احملي عطركِ معكِ: وفقًا لخبراء العطور، فإن العطر يتبخر نهائيًا عن الجسم بعد 4 ساعات من وضعه، لذا يفضل أن تحملي عطركِ معكِ في حقيبتكِ. ولسهولة ذلك اشتري العبوة سعة 30 مللي من عطركِ المفضل لتكون معكِ طول الوقت.



    لا تضعي عطرًا أكثر من اللازم: لا يجب أبدًا أن تكون رائحة العطر طاغية، فلا ينبغي أن يشم الناس رائحتكِ قبل أن يروكِ. ولتتأكدي من أن العطر ليس طاغيًا اكتفي برشه ثلاث مرات فقط لا أكثر، وإذا شعرتِ أنك وضعتِ عطرًا أكثر من اللازم خففيه بأن تمسحيه بخفة بفوطة مبللة بماء دافيء.



    حافظي على مسافة كافية: لا تجعلي زجاجة العطر قريبة من الجلد عند وضع العطر. ابعدي الزجاجة نحو 5 أو 6 بوصات (حوالي 15 سم) عن جلدكِ ثم رشي. وبهذه الطريقة تتأكدين من أن جلدكِ قد وصل له العطر بشكل متساوٍ، ويمكن أن تضعي بعض العطر في كف اليد وتمسحيه على جسمكِ بالكامل.



    تعاملي معه بعناية: العطر يحتاج للتعامل معه برفق وعناية وأن يتم تخزينه بطريقه صحيحة. ولتحافظي على العطر خزنيه بعيدًا عن تقلبات درجة الحرارة أو عن أشعة الشمس المباشرة، ويُفضل أن تحتفظي بالزجاجة في علبتها الأصلية في مكان بارد. وإذا كان العطر يحتوي على رائحة الليمون يُفضل أن تحتفظي به في الثلاجة.