منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أحدث طرق تجديد العلاقة الزوجية بعد سن ال40

  1. بواسطة المرهفة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحدث طرق تجديد العلاقة الزوجية بعد سن ال40

    [صورة]



    عندما تصل المرأة إلي سن الأربعين تشعر وكأنها أصبحت لا قيمة لها وكبر سنها سيؤثر علي علاقتها بزوجها وهذا مفهوم خاطئ ،

    وتوضح سمر عبد الوهاب خبيرة العلاقات الأسرية أن هناك بعض الطرق التي تساعدك على تجديدالعلاقة بينك وبين شريكك من جديد، وأهمها:

    - الثقة بالنفس وبروح الشباب التي بداخلك، والتي تمكنك من فعل كل شيء.

    - الثقة بجمال روحك قبل جمال الشكل، فالجسد ما هو إلا واجهة ومرآة للروح، فكل إناء ينضح بما فيه، وعلى قدر ثقتك بنفسك وبجمالك الداخلي سيكون تعاملك مع زوجك على أكمل وجه، وستجدين الطرق المناسبة لتجديد الحب والعلاقة بينكما.

    وتقدم سمرعبد الوهاب بعض النصائح لإنعاش العلاقة الزوجية في هذه الفترة، منها:

    1. تعرفي علي اهتمامات شريكك من جديد وكأنك تتعرفين إليه للمرة الأولى؛ لأن مع تغير السن وتقدمه تتغير الاهتمامات والهوايات، فحاولي أن تتشاركي معه بها.

    2. لا تنشغلي عنه، وأظهري له دائماً مدى أهميته الشديدة في حياتك، فهو عمود المنزل حتى وإن كنت أنت عمود المنزل وهو زوج غير مسئول بالقدر الكافي مثلك، واجعليه يشعر بأهميته في حياتك ثم في حياة أولادك، فهذا الأمر من شأنه تجديد مشاعر الحب والامتنان بوجودك في حياته وتدعيمك له من جديد.

    3. إذا كان زوجك من النوع الاجتماعي من الممكن أن تبحثي له عن أقرب الأصدقاء لقلبه من أيام دراسته والأصدقاء المقربين منكما وتجميعهم في حفل عشاء يوم الإجازة، فمن المؤكد أن هذا التصرف سيظهر له مدى اهتمامك بالبحث عن كل ما يدخل السعادة على قلبه.

    4. ابحثي عن المغامرة وروحها وشبابها مع زوجك في كل شيء حتى وإن كان زوجك لا يحب المغامرة والتصرفات المجنونة والرحلات، فمن الممكن أن التغيرات التي يمر بها في فترة منتصف العمر تجعله أكثر حيوية ونشاطاً وحباً للحياة،.

    5. اعلمي أن الحكم والمواعظ ومحاولة انتقاده حتى وإن أخطأ آخر ما يبحث عنه معك، بل على العكس اجعلي صدرك واسعاً ورحباً معه واحتويه بأخطائه، ففي هذا العمر تحديداً يحتاجك الرجل حبيبة وعاشقة ومجنونة وصديقة أكثر من كونك زوجة وأماً لأولاده.

    6. وأخيراً يجب أن تدركي أن كلاً منكما يمر بما يسمى بأزمة منتصف العمر، فهي مرحلة انتقالية يمر بها كل منكما كفترة الانتقال من المراهقة إلى الشباب، ثم إلى النضج بما فيها من تغيرات فسيولوجية ونفسية وحياتية أيضاً، فلتتقدمي في العمر أنتِ وزوجك سوياً، فالقادم من حياتكما أجمل، ومن الآن وصاعداً تعلما معاً معاودة الاستمتاع بحياتكما بفرح وسعادة كما بدأتماها معاً.