منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ديكور المنزل يشرق بحيوية الربيع والصيف مع تصاميم الموسم

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]
    بحلول فصل الربيع والصيف تنهال من حولك الكثير من التصاميم و الديزاين الخاصة بديكورات منزلك لهذا الموسم، و يتنافس أبرز مصممي الديكور حول العالم بتقديم أجمل الموديلات و أرقاها لغرفة معيشتك و لغرفة نومك، والمطبخ والحمامات التي تكتسي بالحيوية.

    [صورة]
    و اليوم نتحدث في مجلة حياتك حول مقترحات لتصاميم الديكور لتحتفي ببهجة الربيع وحبوية الصيف و تستحضري أجواء هذا الموسم الحيوي و النابض بالحياة، وليمتلىء فضائك بالسعادة والتفاؤل.


    ان استحضار أجواء الربيع البهيجة وأجواء الصيف النابضة بالحياة و المرح في ديكور المنزل في غاية السهولة بالاعتماد على الألوان الزاهية و المشرقة كالزهري و الأصفر و الازرق و الأخضر و غيرها من درجات الالوان الفاتحة و الحيوية التي ستضيء ديكورات واكسسوارات المنزل و تمنحها الحياة و الرونق مع هذا الموسم المتجدد و كما نرى في الصور فإن الألوان الحيوية في الغرفة تلعب دورا كبيرا في نقل أجواء الربيع والصيف الى الديكور العام لذلك أحسني اختيار لون الغرفة و نسقي معها بقية العناصر.

    [صورة]
    ولا شك ان صيحة نقشات وطبعات الورود الملونة هي الصيحة الأولى لهذا الموسم فهذا وقتها المناسب و المثالي لذلك اعتمديها في غرفتك سواء غرفة النوم أو المعيشة، ويمكنك اعتمادها في المفروشات كالأرائك و الكراسي و في هذه الحالة يستحسن أن يكون طلاء الجدران بلون موحد، أو قومي بالعكس اعتمدي ورق الحائط على الجدران بطبعات ورود ملونة مع مفروشات بلون موحد لتحصلي على تناغم و انسجام حيوي في غرفتك.


    و بالطبع لا يمكن اغفال أهمية العنصر الفعال في الديكور، وهي الأكسسوارات التي يجب اختيارها حيوية وعضوية الطابع، وليست جامدة وصامتة، بل زاهية متكلمة ونابضة بالطابع الحيوي الخاص بالموسم حتى تحصلي على تيمة الربيع والصيف في منزلك.
    [صورة]ولهذا الموسم المنعش ايضا لا يمكن أن ننسى دور الورد الطبيعي والنباتات والفواكه المنعشة في تزيين الطاولة و الكونسول ومختلف زوايا منزلك لتتمتعي بمظهرها المتفائل الحيوي ورائحتها الزكية.
    أضيفي لمسة عصرية ربيعية على طاولة السفرة من خلال التجديد وذلك باستبدال أطقم المائدة المستخدمة بشكل دائم بأخرى تحمل ألوان رائعة ومميزة كاللون الزهري ومزجه مع الأبيض او ألوان الحمضيات كالاصفر اللايم والاخضر النعناع، ولا تنسي استخدام إكسسوارات مناسبة بألوان الشاطئ والبحر وبتكوينات حيوية فهذه الخطوات البسيطة تبث السعادة والنشاط في حياتك طوال الموسم.

    [صورة]
    اكتشفي أيضا سحر ورق الجدران في تغيير ديكور منزلك الى روح الموسم ببساطة، ودون تغييرات مطولة ومرهقة فورق الحائط سريع ومثالي لاضفاء الشعور بالتجديد. وتجنبي الالوان الساخنة في ورق الحائط تماما بل يفضل أن يكون ذو ألوان باردة لانها تساهم في الشعور بالانتعاش والتفاؤل وتوحي بأجوء ربيعية وصيفية منعشة كاللون الأخضر والأزرق وغيرهما الكثير.


    وفي غرفة المعيشة يمكننا استخدام بدائل عملية وغير مكلفة للتجديد الخاص بالموسم حيث يمكننا مثلا استخدام الوسائد الفاتحة منقوشة بالرسومات الطبيعية كالنباتات والأصداف والحلوى والتصميمات الهندسية المتفائلة ونثرها بالغرفة لتمنح الديكور العصري لمسة جمالية خاصة.

    [صورة]
    الشرفة أو البلكونة ركنا هاما يتم اهماله من قبل الكثيرين، بالرغم مما لها من تأثير قوي على المزاج والحالة النفسية خاصة في فصلي الربيع والصيف، فعليك الاهتمام بتجديدها ببعض التغييرات البسيطة مثل اضافة اصص الورود مع الاعتناء بمظهرها ووضع مقاعد منجدة بأقمشة حيوية وألوان زاهيةكما يمكن وضع بعض اللوحات والاكسسوارات البسيطة التي تعكس ذوقك وعشقك للحياة، واجعلي من هذا المكان وسيلتك للاسترخاء.

    [صورة]
    ان كل ما ذكرناه من نصائح هو بمثابة لمسات بسيطة وتغييرات سهلة، لا تنطوي على الكثير من المجهود وان كان لها أبلغ الاثر في تعديل الديكور ومنحك السعادة والطاقة طوال الموسم.