منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كيف تكسبي صديقاتك وتصبحي الصديقة المميزة؟

  1. بواسطة المرهفة

    كيف تكسبي صديقاتك وتصبحي الصديقة المميزة؟

    نصيحة من فتاة

    مرحبا

    [صورة]

    لكل منا مجموعة صديقات سواء من الطفولة أو من المدرسة أو الجامعة أو مكان العمل، ولكن هل أنت من الاشخاص الذين يحافظون على صديقاتهم؟ اذ كنت لا زلت على تواصل مع صديقاتك من فترة الدراسة، فأنت صديقة رائعة، واذا لم يكن لديك صديقات فأنت بحاجة الى نصائحنا الهامة جدا لتبدئي بتكوين صداقات متبنية

    تعالي نتعرف على اهم المميزات التي تجعل بعض النساء يحظن بلقب الصديقة المميزة أو المثالية:



    1. الثقة,

    قبل أن تنتظري ثقة صديقاتك، أظهري لهن ثقتك فيهن. التزمي بمواعيدك وقدمي أسباباً واضحة لهن إن تأخرتِ أو تغيبتِ. أظهري اهتمامك بمشاعرهن وثقتك بهن.



    2. المعاملة اللطيفة.

    تعاملي بأدب واحترام مع صديقاتك؛ لتُحببيهنّ فيك ولكي ينجذبن لك ولأخلاقك الرفيعة. عبري عن ثقتك وإيمانك بهن، وقدرتهن على التميّز.



    3. التعاطف والمودة.

    أبدي اهتماماً بالتعرف عليهن من خلال طرح الأسئلة، والسؤال عن عائلتهن. تعرفي على الهوايات والنشاطات التي تهمهن.



    4. التواضع.

    لا تتكبري على صديقاتك، كوني ودودة ومتواضعة بالتعامل. اجتنبي أن تضعي إحداهن في موقع مقارنة معك؛ كي تبرزي محاسنك. كوني بسيطة في التعامل؛ فالغرور يُنفّر الناس من حولك ويزعجهم.



    5. المساندة والدعم.

    لا تستهزئي باي تصرف تقوم به صديقتك أو تُحرجيها أمام الناس، بل قدمي الدعم لها والمساندة. الاستهزاء أو السخرية لا تجعلك انسانة محبوبة بل تزيد من ابتعاد الاصدقاء عنك خوفا من أن يتعرضن لما تعرضت له صديقتك.



    6. غير متطلبة.

    الصداقة هي علاقة أخذ وعطاء، فلا تتطلبي كثيراً، وتعتمدي على صديقتك في أمور هي من واجبك. المبالغة في الطلبات تُعتبر اعتماداً على الآخر واستغلالاً له. التطلب لا يقتصر على الأمور المادية بل النفسية أيضاً، فلا تحتكري صديقتك وتمنعيها من صداقات أخرى. فبالنهاية هي لها حياتها وعلاقاتها، وليست مجبرة على التفرغ التام لك، وتجاهل الآخرين من أجلك.



    7. التواصل المستمر.

    الأحاديث الهاتفية هي أفضل طريقة للتعرف على الأشخاص عن كثب. فعلى الهاتف يمكنك أن تعملي على أن يكون صوتك جاداً وحميماً، فتُبيّني لصديقتك أنك مهتمة بها وبمشاكلها، ومن جانبها فهي ستشاركك أفكارها ومشاكلها.



    8. استحقاق الثقة.

    لا تبوحي بأسرار صديقتك لأي أحد، ولا تستهزئي بها أمام الأغراب، كوني أهلاً للثقة التي منحتك إيّاها، واحتفظي بأسرارها، واحترميها أمامها وفي غيابها.