منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أغذية فاتحة للشهية تساعد علي انقاص الوزن

  1. بواسطة المرهفة

    أكدت دكتورة كريسيان روجيه أستاذ التغذية الفرنسية أن هناك عدد من الأطعمة المحببة إلي الكثيرين يجب تناولها وخاصة من الاشخاص الذين يعملون علي أنقاص وزنهم وهي‏:‏
    أولا‏:‏ الكورن فيلكس‏:‏ وخاصة علي وجبة الافطار لانها غنية بالالياف والقمح التي نحتاجها أعلي أن تكون خالية السكر‏,‏ وذلك مع تناولها مع اللبن خالي الدسم‏.‏

    ثانيا‏:‏ اللبن المنزوع الدسم‏:‏ حيث يخطيء الكثيرون بالامتناع عن شرب اللبن في أثناء أتباع نظام غذائي لانقاص الوزن فقد تأكد علميا أن زيادة كمية الكالسيوم بالجسم تساعد علي التخلص من الدهون المخزنة بالجسم والتالي تنقص الوزن‏.‏

    ثالثا‏:‏ البروكلي‏:‏ الغني بالقيم الغذائية خاصة القادرة علي مقاومة السرطان إلي جانب قدرته علي مل ء المعدة وإعطائنا شعور بالشبع وتساعدنا كذلك علي تناول كميات أقل من الطعام‏.‏

    رابعا‏:‏ المكرونة التي يظن البعض انها تساعد علي زيادة الوزن لكنها تعمل علي الحفاظ علي الوزن لانها من الاطعمة بطيئة الهضم‏,‏ لذلك فهي وجبة مشبعة وممتعة اذا ما استعوضنا الصلصة الدسمة بصلصة خالية من الدهون مكتفين بالطماطم والتوم وبعض الخضراوات في اعدادها‏.‏

    خامسا‏:‏ الشطة‏:‏ أو حتي الفلفل البلدي الحار والذي ثبت قدرته علي حرق الدهون إلي جانب إعطاته مذاقا طيبا للاطعمة التي نعدها بدون دهون أو بقدر قليل منها‏.‏

    سادسا‏:‏ الشوربة‏:‏ لانها غذاء مليء بالماء أو السوائل تشعرنا بالشبع وهذا ما قد يلاحظه كثيرون في أثناء الافطار في شهر رمضان الكريم‏.‏

    سابعا‏:‏ التفاح الذي يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية في مقابل فوائد غذائية عديدة‏,‏ كما ان الألياف التي تحتويها التفاحة تساعد علي انقاص معدل الكوليسترول بالجسم إلي جانب قدرتها علي اعطائنا احساسا بالشبع إذا ما شعرنا بالجوع بين الوجبات أو في فترة المساء‏.‏

    ثامنا‏:‏ المكسرات كالبندق واللوز والجوز حيث انها تعطينا مانحتاجه من دهون مفيدة دون زيادة الوزن‏,‏كما انها أطعمة يستمتع الكثيرون بتناولها فلا يشعرون بالحرمان ولكن علي ان يتم ذلك بكميات محدودة يوميا‏.‏
    وأخيرا تؤكد دكتورة كريسيان روجيه ان الامتناع عن الاطعمة المفضلة لدينا في أثناء الرجيم ليس بخطوة سليمة‏,‏ ففور الانتهاء منه نعود إلي تلك الأطعمة بشراهة لتعويض حالة الحرمان التي مررنا بها‏,‏ وننصح بتناول هذه الوجبات علي فترات متباعدة وبكميات محدودة‏.‏