منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أطعمة عليك تجنبها في ساندوتشات المدرسة !

  1. بواسطة المرهفة

    في كلّ صباحٍ وعند الذهاب إلى المدرسة تحديداً يبدأ تمرّد الأطفال المعتاد على وجباتهم التي يأخذونها معهم إلى المدرسة، وعادةً ما تكون تلك السندوتشات الخفيفة، فتواجه الأم صعوبة في إقناع طفلها بما هو مناسب لحتى لا يلجأ لشراء الأطعمة المعلّبة وغير الصحية من خارج المنزل.


    الحل بسيط، كل ما هنالك على الأم أن تعرف ما يفضّله طفلها من المأكولات وإعداد قائمة بذلك ورؤية ما هو مناسب ليقضي معه ساعات الدوام ويبقى ذو فائدة صحية، إلى جانب كونها شهية المذاق والشكل.


    تعرفي سيدتي على الأطعمة التي يجب أن تتجنبي إعدادها في سندوتشات طفلك للمدرسة:


    - الأطعمة التي تسبب الكسل والخمل، تلك التي تكون غنية بالدهون والزيوت؛ كالأطعمة المقلية والحلويات الدسمة، فمن شأنها أن تُفقد الطفل تركيزه في الحصص وتُشعره بالنُعاس.


    - الأطعمة المُسببة للغازات، مثل البيض والبقوليات والمشروبات الغازية وغيرها كالتي تكون مُشبعة بالنشويات، قد يكون اللبن الرائب والزبادي أفضل بديل لهذه الأطعمة.


    ونقدّم لكِ هُنا أفكار لساندوتشات طفلكِ للمدرسة:


    - التنويع في الخبز، فاستخدام أنواع عدّة من الخبز يُساعد طفلكِ على أن يقبل بتناول وجبته بشهيّة.


    - إضافة أنواع من الخضار كالخس والخيار والزيتون أيضاً فهذه من المقبلات الخفيفة والتي تُضفي منظراً جميلاً على شكل الساندويش.


    - نوّعي من الموجودات في صندوق غذاء طفلك من الفاكهة والعصير والساندويش وقطعة حلوى خفيفة الدسم.


    - عوّدي طفلك على الابتعاد عن المقليات والمشروبات الغازية والأطعمة غير الصحية التي قد يتناولها من خارج المنزل.


    - من بين الأطعمة التي يمكن أن تصنعين منها أشهى الساندوتشات شاورما دجاج منزلية، أو لحم مفروم أحمر خالي من الدهون، أو بيض مقلي بالبسطرمة مع قليل من الدهون عند القلي، أو شرائح رفيعة من اللانشون، أو الجبن بأنواعه، أو التونة، أو البرجر المشوي في فرن المنزل، أو كفتة اللحم أو الدجاج، وغير ذلك.


    كلّ هذه النصائح والمحظورات تعود بالفائدة على صحة الطفل أثناء تواجده في المدرسة، اتبعيها سيدتي وكوني مطمئنة على طفلك الآن فهو يأكل كل ما هو نظيف ومصنوع منزلياً.