منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع جنّبي طفلكِ الشعور بالعطش في رمضان

  1. بواسطة المرهفة

    تتساءل معظم الأمهات في شهر رمضان عن كيفية مساعدة طفلها الصائم في تخطّي مشكلة العطش الشديد خصوصاً بأن رمضان أتى تزامناً مع فصل الصيف الحار، لذا من الطبيعي أن يشعر الطفل بالعطش والجفاف فتأتي الحلول من تغذية الطفل في وجبتي الإفطار والسحور وما بينهما من وجبات خفيفة.


    لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول أطعمة معينة خلال شهر رمضان لتجنب الطفل الشعور بالعطش ويؤكدون أن ثمّة أغذية معينة من الخضار والفواكه تساعده في التغلب على العطش خلال أوقات الصيام.


    وينصح الأمهات باتباع لائحة الأطعمة هذه التي أعدّها خبراء التغذية لتجنّب اطفالهم الشعور بالعطش في رمضان:


    الفاكهة


    - البطيخ: إن البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من الماء فهو يطفئ العطش ويرطب البشرة وينعش الجسم، كما أن للبطيخ فوائد عديدة أهمها أنه يساعد على الهضم وتفتيت حصى الكلى وتساعد بذور البطيخ في خفض ضغط الدم المرتفع.


    - العنب: يعد من الفاكهة الغنية بالماء والسكريات ويحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم كما أنه مفيد للجهاز العصبي، إضافة إلى فائدته في خفض الكولسترول الضار وضغط الدم المرتفع.


    - عصائر الفواكه الطازجة: إن تناول كمية وافرة من عصير الفواكه الطازج مابين الإفطار والسحور تمد الجسم بكميات كافية من العناصر الغذائية التي يحتاجها.


    الخضراوات


    - الخيار: يعتبر من الخضراوات الغنيّة بالماء والفيتامينات ويحتوي على الأملاح المعدنية المفيدة للجسم كالصوديوم والكالسيوم والفوسفور والماغنيسيوم كما يحتوي على الألياف الغذائية اللازمة لتسهيل عملية الهضم وتنظيف الأمعاء وطرد السموم.


    - الخس: من الخضراوات الغنيّة بالماء ويمتاز باحتوائه على الفيتامينات المهمّة للجسم والتي تمدّه بالطاقة.


    ويجب عدم التغاضي عن العنصر الأهم لحصول الجسم على كميات وافرة وكافية من السوائل وهو الماء.