منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الأصدار iOS 9 ميزات وخصائص

  1. بواسطة محمد العبادي

    الإصدار iOS 9 وميزاته:عليكم أن تعلموا أن آبل لم تضف الكثير من المزايا في هذا الإصدار، فقط ركزت على مزايا رئيسية، وعلى غير العادة لم تجلب 200 ميزة كما اعتادت، ولا يوجد أي تغييرات في التصميم، حيث بقي نفسه، لكن مع بعض المزايا وهي:

    أولا: مركز البحث[صورة]قامت آبل بتحسين ميزة البحث والتي أصبحت أكثر ذكاء وتميزا، كل ما عليك أن تكتب ما تريد لتصل إلى ما تبحث عنه، مع تطوير طريقة العرض كما ترون في الصورة، حيث يمكنك اختيار ما تريد من خلال الواجهة، الوصول إلى أشخاص، أماكن أو أخبار، كل هذا في واجهة واحدة ذكية، وبمجرد الدخول إلى النتيجة يمكنك الرجوع إلى صفحة البحث بكل سهولة.

    ثانيا: تحسين خدمة سيري[صورة]قامت آبل بتحسين خدمة سيري، أولا الواجهة، التي أصبحت أكثر تفاعلا، كما ترون في الصورة، أصبحت سيري أفضل بنسبة 40 %، إضافة إلى تلقيها مليار طلب أسبوعيا، وهو ما ضمن أن تكون أفضل، فهي تتعلم من المستخدمين.من المزايا الجديدة في سيري سرعة البحث، إمكانية البحث داخل الصور، فقط اطلب منها الصور الملتقطة في مكان ما، أو صور صديقك الفلاني وستحضرها لك، وبشكل عام تحسين سيري، ولكن بدون الإعلان عن دعمها للغات أخرى مثل العربية !

    ثالثا: كل شيء تحت السيطرة[صورة]الحقيقة لا يجب علينا ذكر هذه كميزة، ولكن آبل حرصت على الحديث عنها، حيث أكدت لنا أن كل شيء تحت السيطرة، معلوماتك الخاصة لن يصل إليها أحد غيرك، هي محمية، وكل شيء محمي وتحت السيطرة، سيطرتك أنت وحدك.

    رابعا: وصول خدمة الدفع آبل باي إلى بريطانيا[صورة]أعلنت آبل أن خدمة آبل باي الخاصة بها أصبحت تدعم الكثير من البنوك والخدمات الأخرى والمحلات والمطاعم في أمريكا، وقد وصلت إلى بريطانيا، وصارت تدعم الكثير من الخدمات أيضا حتى باصات لندن الجميلة.

    خامسا: تحسين وإضافة ميزات جديدة لتطبيق الملاحظات[صورة]تماما كما أخبرناكم في مقالات سابقة لنا، آبل أعلنت عن مزايا جديدة وإضافية لتطبيق الملاحظات، أصبح بإمكانك تغيير شكل الخط، الرسم، إضافة الصور، وأيضا تحديد مهام للقيام بها من خلال التطبيق، باختصار أصبح أكثر فاعلية.

    سادسا: تحسين تطبيق الخرائط[صورة]قامت آبل في هذا الإصدار بتحسين تطبيق الخرائط وخدمتها الجديدة، أصبح بإمكانك مثلا عرض شبكة خطوط المواصلات العامة، عرض المسافة على الأقدام والوقت المتبقي، وعرض الأمكان المهمة القريبة، وغير ذلك، مع تحسين سرعة الاستجابة والوصول إلى الطلب.

    سابعا: الإعلان عن تطبيق الأخبار[صورة]قامت آبل بالإعلان أيضا عن تطبيق الأخبار الجديد، هذا التطبيق الذي سيجلب لك الأخبار، الأخبار ستكون بين يديك ولن تبحث عنها، وتصفه آبل بالذكي، حيث يجلب لك المجلات والجرائد، والأخبار بطريقة تفاعلية، مع عرض الفيديو بداخله، وهو ذكي بحيث سيعرض لك الأخبار بحسب المجال الذي تهتم به أكثر.

    ثامنا: لوحة مفاتيح ذكية بمزايا جديدة للآيباد فقط[صورة]نسخة iOS 9 على الآيباد ستكون بمزايا إضافية، من بين هذه المزايا لوحة المفاتيح، التي أصبحت تحوي العديد من المزايا الجديدة، إمكانية البحث، خيارات تحرير مهمة، القص والنسخ واللص، وإضافة الصور والمرفقات، وكذلك تعديل الخط مباشرة عن طريق لوحة المفاتيح.

    تاسعا: تعدد مهام ذكي: عرض تطبقين في شاشة واحدة[صورة]ميزة طال انتظارها وصلت للآيباد فقط، إمكانية عرض تطبيقين فقط على شاشة واحدة، بحيث يتم تقسيم الشاشة إلى قسمين، ويمكنك العمل على تطبيقين في نفس الوقت، الدردشة، ومشاهدة فيديو، تصفح موقع وغيره.

    عاشرا: إضافة ميزة توفير الطاقة[صورة]وأخيرا أعلنت آبل عن ميزة توفير الطاقة كما سبق وذكرنا لكم، وهي ميزة برمجية موجودة من قبل، لكن على شكل إحصائيات، أما الآن أصبح بإمكان المستخدم التحكم في طاقة الجهاز، ترشيد استهلاكها، والنظام الذكي سيساعده على ذلك، وبالتالي توفير طاقة البطارية للعمل لفترة أطول.

    أخيرا: موعد التوفر والأجهزة الداعمة للإصدار التاسع أو iOS 9:[صورة]وأخيرا، الأجهزة التي ستعمل بالإصدار التاسع، المفاجئة دعم الأيفون 4s والآيباد 2 وهما من أقدم أجهزة آبل، وبالتالي سيكون الملايين من المستخدمين مستمتعين بهذا الاصدار.أما عن موعد التوفر فسيتم إطلاق نسخة المطورين اليوم، وسيكون متاح للتجريب خلال الشهر القادم، وسيكون متوفرا بالنسخة النهائية خلال الخريف القادم إن شاء الله.

    عرض سريع لما أعلنت عنها آبل ؛


    أعلنت آبل اليوم عن تطوير لغة البرمجة الخاص بها Swift وجعلها مفتوحة المصدر.
    ذكرت آبل أنه تم التحميل من متجر البرامج الابستور 100 مليار تطبيق، وتم دفع حوالي 30 مليار دولار كأرباح للمطورين.
    أعلنت آبل عن تطوير ميزة HomeKit والتي تتيح التحكم في المنزل، مثل فتح المرآب، تشغيل وإطفاء الأضواء، المكيف وغير ذلك، ويمكن عمل ذلك بواسطة سيري، حيث يكفي أن تقول لها: سيري سأنام، وستقوم هي بإطفاء الأضواء.
    تحسين خدمة CarPlay أو دعم أجهزة آبل واقترانها بالسيارات، مع إمكانية إضافة التطبيقات ودعمها في السيارة.
    أعلنت آبل عن تحسينات كثيرة في نظام watchOS الخاص بساعتها الذكية، وإطلاق الإصدار الثاني منه، مثل إمكانية إضافة المطورين للعديد من الخيارات في الواجهة، دعم واجهات تفاعلية جديدة، وأكثر من هذا إمكانية الرد على الإيميل من خلال الساعة.
    إمكانية تشغيل الفيديو من خلال الساعة، التحكم في المنزل، السيارة وغير ذلك، في الإجمال تحسينات للنظام.
    أخيرا إعلان آبل عن خدمة الموسيقى الخاصة Apple Music.







    منقول
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح
    تم نقل الموضوع للقسم المناسب
  3. بواسطة ام بنين

    شكرا محمد