منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع لجسم خال من السموم إليكِ سيّدتي 10 نصائح

  1. بواسطة المرهفة

    يحتاج جسمك سيّدتي لتنقيته من السموم وهو ليس بالأمر المستحيل أو الصعب كما هو متوقع ولا يحتاج إلى تكلفة ونظام معين، كل ما يطلب منكِ بعضاً من العزيمة القوية للتغلب على عادات غذائية سيئة تمارسينها بشكل يومي وستلاحظين الفرق بعد فترة في صحتك مما يؤدي إلى اكتمال جمالك وأناقتك وشعوركِ بالراحة والرضا عن النفس.


    ولكي تحصلي سيدتي على جسم خالٍ من السموم إليكّ النصائح الـ 10 التالي، اتباعيها:


    1. تناولي الخضراوات الورقية: تعدّ الخضراوات الورقية كالجرجير، الخس والسبانخ وغيرها من أهم الأغذية المليئة بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن، كما أنها مضادة للإلتهابات وتساعد على التخلص من السموم المتواجدة بالجسم والحفاظ على قوة مناعته.


    2. اشربي عصير الليمون الطازج الدافئ: ابدئي يومك بتناول كوب عصير الليمون مع الماء الدافئ، فهو ينشط الجهاز الهضمي والنظام اللمفاوي ويساعد الكبد على التخلص من السموم، مما يتيح لكِ مزيداً من الطاقة، بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين الهرمونات وتحسين الهضم.


    3. اقلعي عن الأطعمة غير الصحية: حاولي قدر الإمكان تقليل استهلاكك من السكر، والأطعمة المصنعة والغلوتين واستبدالها تدريجياً بأغذية أخرى صحية.


    4. اتبعي قاعدة 80% - 20%: والمقصود بهذه القاعدة هو تناول الطعام الصحي 80% من الوقت والسماح لنفسك بتناول الأطعمة غير الصحية بنسبة 20% فقط، هذه الطريقة تجعل جسمك أقدر على التخلص من السموم الناتجة من الأطعمة الغير صحية بكفاءة أكبر.


    5. اشربي الكثير من الماء: عليكِ أن تشربي 8 أكواب يومياً على الأقل من الماء، فهو السلاح الأقوى لتنقية الجسم من السموم.


    6. داومي على الحركة: التمارين الرياضية والحركة المستمرة تعود بفائدة كبيرة على الجسم، فالتحرك باستمرار مع زيادة ضربات القلب والتعرق من أفضل الوسائل لتخليص الجسم من السموم.


    7. استخدمي أملاح الاستحمام: واحد من أكثر الطرق البسيطة لإزالة السموم من الجسم فعاليةً هو الاستحمام بالماء الدافئ مع الملح الإنجليزي وقطرات من زيت اللافندر، استرخي في حوض الاستحمام مع هذا الخليط لمدة 20 دقيقة على الأقل، فالماء الدافئ يعمل على فتح مسام الجسم ويعمل الملح على سحب السموم منه.


    8. تخلصي من مسببات الحساسية: يعاني الكثيرون من الحساسية لأطعمة أو مواد غذائية معينة وباتباع نظام غذائي منظف للجسم من السموم يساعدك بصورة كبيرة على التعرف على الأطعمة التي تسبب لك الحساسية كما ينبهكِ إلى العلامات التي يظهرها جسمك عند تناول طعام مسبب للحساسية.


    9. لا تخلطي أنواع مختلفة من الأطعمة: تجنبي تناول عدّة أنواع من الأطعمة مع بعضها البعض لأن ذلك يسبب ارباكاً للجهاز الهضمي فتتراكم السموم في جسمك.


    10. غذّي روحكِ: غذاء الروح هو المشاعر السعيدة والأشياء المبهجة التي تنعش حياتنا، كل الممارسات الغذائية والرياضية الصحية لن تكون ذات فائدة إذا كانت معنوياتك منخفضة، لذلك ابحثي عما يغذي روحك واحرصي عليه مثل حرصك على التغذية الصحية لجسمك.


    هكذا تتخلصين سيدتي من السموم المتواجدة بجسمك ببساطة دون التكبّد والعناء والتكلّف.