منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طريقة عمل مرطب شفاه في المنزل

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    الخروع والعسل .
    من المعروف ان شمع العسل من المرطبات , والمهدئات التي لها خصائص ملينه . فهو يشكل حاجزا واقيا على الشفتين لمنع الجفاف , وعندما يذاب جنبا إلى جنب مع غيرها من المكونات فإنه يساعد على جعل الشفاه اكثر رطوبة .
    [صورة]
    زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الشفاه والاحتفاظ بها رطبه . بالاضافة الى ذلك له خصائص مضادة للأكسدة تحمي الشفاه من التلف , و يساعد العسل أيضا بالاحتفاظ بالرطوبة، وذلك بفضل خصائصه المرطبة , ويعمل بمثابة منكهة طبيعي .
    وتشمل هذه الوصفة أيضا القليل من زيت الخروع لأنه يترك الشفاه لينة ، ومتألقه ولامعه , وإعطائها رائحة لطيفة ومنعشة ، و يمكن أيضا إضافة بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي .

    شمع العسل
    زيت جوز الهند البكر
    زيت الخروع
    العسل الخام
    زيت النعناع أو أي زيت أساسي آخر من اختيارك (اختياري)
    ميكروويف
    مبشرة أو مقشرة
    ملعقة خلط
    وعاء خلط
    حاويات معقمة
    الخطوات :
    1. بشر نصف اوقية (الاونصة) من شمع العسل باستخدام مبشرة أو مقشرة ونقلها إلى وعاء .
    2. إضافة 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر . (ومن الناحية المثالية، فإن نسبة شمع العسل لزيت جوز الهند يجب أن تكون 1: 2 )
    3. إضافة 1 إلى 1½ ملعقة صغيرة من زيت الخروع .
    4. تذوب هذا الخليط في الميكروويف .
    5. إضافة ½ إلى 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام .
    6. اختياريا، إضافة 4 أو 5 قطرات من زيت النعناع أو أي زيت أساسي آخر من اختيارك .
    7. خلطها جيدا و صبها بسرعة في حاويات مرطب الشفاه قبل ان يبرد الخليط .
    هذه الكمية تكفي لملء 4 الى 5 حاويات من مرطب الشفة الصغيرة .
    تخزين مرطب الشفاه الذي تم تصنيعه في مكان بارد وجاف , و يجب أن تستمر على استخدامه لعدة أشهر , وإذا تحول مرطب الشفاه واصبح اكثر ليونة وأكثر زيتيه يمكن أيضا استخدامه بمثابة كريم لبشرة لتليين وترطيب البشرة .
    نصائح :
    يمكنك ان تختلف كمية شمع العسل وزيت جوز الهند المستخدمة ، وهذا يتوقف على ما إذا تم تخزينها في حاوية مرهم الشفة ( استخدام المزيد من زيت جوز الهند وكمية اقل من شمع العسل حتى لا يكون صلب جدا ) أو لو تم تخزينها في أنبوب مرهم الشفة (استخدام المزيد من شمع العسل و كمية أقل زيت جوز الهند لجعله أكثر صلابة ).

    عند نقل الحل الذائب في أنابيب مرهم الشفة ، يمكن استخدام القطارة لتجنب التسريب , في حالة استخدام الميكروويف لإذابة شمع العسل ، يجب الحرص على عدم رفع درجة الحرارة لان شمع العسل قابل للإشتعال , والشمع يجب أن يذوب في 30 ثانية إلى 1 دقيقة .
    عندما يذوب شمع العسل ، يجب عدم تغطيته لمنع تكثيف بخار الماء, لإضافة لون او نكهة لمرطب الشفاه إضافة ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو , ويمكن أيضا استخدام مسحوق جذر الشمندر ، و مسحوق الميكا، ومسحوق آلكانيت .
    إذا كنت لا تريد استخدام شمع العسل، يمكن استخدام الشمع الفربيون (الشمع النباتي) وإقران ذلك مع زبدة الشيا جنبا إلى جنب مع جوز الهند أو زيت اللوز . عند استخدام شمع الفربيون ، يتم استخدام نصف الكمية المحددة من شمع العسل . مقارنة مع مرطبات الشفة التجارية ، قد تضطر إلى إعادة استخدام مرطب الشفاه المصنع يدويا عدة مرات
  2. بواسطة محمد العبادي

    شكراا لك
  3. بواسطة ام بنين

    شكرا جزيلا
  4. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا لتواحدكم الجميل