منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تحذير للسيدات.. الكعب العالي لمدة 3 سنوات يقضي على توازن قدميك

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]


    دراسة حديثة من كوريا الجنوبية قالت إن ارتداء الكعب العالي يوميا عند ذهاب السيدة إلى العمل قد ينتج عنه أضرارا جسيمة لقدمها وذلك خلال ثلاث سنوات فقط من الاستعمال اليومي.

    وكانت هذه الدراسة شملت 40 سيدة ترتدي كعوبا عالية على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، لفترة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات.

    الأضرار هذه قال الباحثون إنها قد تصل إلى حد عدم التوازن في القدمين، وأضافوا أنه بعد ثلاث سنوات تؤدي الأحذية ذات الكعب العالي لبروز بعض العضلات، ما يزيد من خطر الالتواء، رغم تقوية العضلات حول الكاحل.

    روابط ذات صلة
    6 أطعمة لا غنى عنها لتنظّيف الجسم والقولون
    إحذر.. فرشاة أسنانك قد تنقل بكتيريا البراز إلى فمك
    الدكتور يونغ سوك جي، من جامعة هانسيو في كوريا الجنوبية يقول: "تلك الأحذية يمكنها إضعاف التوازن الديناميكي"، موضحا أن الكعب العالي لشديد الأسف من الأساسيات المطلوبة في بعض المهن، إلا أن أولئك النساء يتضررن دون شعورهن.

    وأشار إلى أنه في نهاية المطاف تقع لهن الحوادث الكبرى مثل السقوط والالتواء الخطير في الكاحل. وهو ما دفع الباحثون إلى تحذير النساء من عدد المرات التي يرتدين فيه الكعب العالي، والقيام بتمارين تقوية الكاحل مثل المشي العادي أو المشي على أصابع القدم.

    وفي نتائج هذه الدراسة فإن ارتداء الكعب العالي قد يقوي عضلات الكاحل في البداية، لكن الاستخدام المطول لأكثر من ثلاث سنوات، يؤدي في نهاية المطاف إلى اختلال التوازن العضلي، وإصابات خطيرة في الكاحل وآلام الظهر وأنماط مشي غير صحية.