منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 10 طرق بسيطة لتحفيز طاقتك الإيجابية

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]




    خمول الشتاء حالة تصيب الجميع لاسيما الفتيات اللواتي تتأثر أمزجتهن بالأحوال الجوية أكثر من غيرهن، فالشتاء بليله الطويل ونهاره القصير يؤثر على الحالة النفسية ويخفض مستوى الطاقة بالجسم، مما يجعل الحالة النفسية متذبذبة نوعاً ما، فتميل الفتيات للكسل والخمول، وتهبط عزيمتهن على القيام بالعديد من الأنشطة، لذلك نعرض لك 10 طرق بسيطة جداً يوصي بها الاستشاري النفسي الدكتور أكمل نجاح لرفع مستوى طاقتك الإيجابية وتحفيزك على العمل والنشاط وطرد كل المثبطات في السطور التالية:


    1. ركزي على أفكارك وكلماتك وأفعالك
    فكري في شيء محدد، فإذا أردتِ البدء بمشروع ما استخدمي عبارات وكلمات تدل بالفعل على أنك بدأت في هذا المشروع، وتخيلي أنك بدأت في تنفيذه، ثم ابدئي بالفعل باتخاذ الخطوات الإجرائية اللازمة لتحقيق هذا الهدف .






    2. تناولي وجبة الإفطار
    الإفطار يلعب دوراً مهماً في تزويد الفرد بالطاقة اللازمة التي تساعده على العمل بنشاط وحيوية طوال اليوم .


    3. قومي ببعض التمارين الرياضية
    ممارسة الرياضة مفيدة للعضلات والعظام، كما أنها تفرغ الطاقة السلبية في الجسم، وتعمل على زيادة الاندروفين الذي يمنح الفرد الشعور بالراحة والسعادة.


    4. التمرين على التنفس الصحي
    الكثيرون منا يتنفسون بطريقة خاطئة، خاصة تحت تأثير التوتر والضغوط، إذ يكون التنفس قصيراً وسريعاً، لذلك عليك تخصيص خمس دقائق مرتين يومياً للتنفس الهادئ العميق بحيث يكون الزفير أطول من الشهيق، ومع الانتظام عليه سوف تعتادي على الاسترخاء والتخلص من الانفعالات السلبية.


    5. نامي جيداً
    يجب أن يحصل الجسم على القدر الكافي من النوم حتى يستعيد حيويته ويجدد نشاطه، كما أن قلة النوم تسبب الإرهاق والإجهاد والصداع وتقلل من كفاءة الأداء .


    6. اشربي كمية وفيرة من الماء
    شرب الماء ينشط الدورة الدموية ويولد الطاقة اللازمة لمنح الجسم الحيوية والنشاط، لذا اجعلي معك في كل وقت وفي كل مكان قنينة ماء لترشفي منه رشفة من وقت الى آخر.


    7. تناولي وجبات خفيفة بين وجبة الإفطار ووجبة الغداء
    هذا يقلل من الشعور بالجوع، ويجعل لديك طاقة تساعدك على العمل بطريقة جيدة، ومن الوجبات الخفيفة: المكسرات، التمر، عصائر، ساندويتش جبن مع بعض الخضروات .


    8. فكري بطريقة إيجابية
    تخلي عن استخدام الكلمات والعبارات السلبية، واجعلي تفكيرك يركز على الجوانب الإيجابية، فهذا يمنحك طاقة إيجابية تتنشر بين المحيطين بك .


    9. الشكر والعرفان والحمد
    اشكري كل من يساعدك، واشكري الله على كل ما منحك إياه، وعندما تشعرين بأن هناك ما تفتقدينه تذكري ما تملكينه، فالشكر يقلل من تأثير الانفعالات السلبية ويجعل الإنسان يشعر بالرضا .


    10. اجعلي الغرض من الشيء دافعاً لفعله
    إذا كنت تكرهين وظيفتك الحالية مثلاً تذكري أن الغرض من الوظيفة هو الحصول على المال الذي يساعدك على العيش، وأنه لا بديل في الوقت الحالي، ورغبتك في المال ستكون هي الدافع للاستمرار في العمل وإن كان لا يرضيك .