منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كيف تختارين موديلات طاولات الطعام بالشكل الصحيح؟ -

  1. بواسطة المرهفة

    تشكل الطاولات عادة عاملاً أساسياً في ديكورات المنازل لأنها تضفي أناقة على المكان الذي توضع فيه وبخاصة طاولات الطعام التي تأتي بأحجام وأشكال وألوان مختلفة لتنساب جميع الأذواق. من بين أنواع الطاولات نجد الطاولات الزجاجية والرخامية والخشبية مع ألوان تتماشى مع المفروشات المنزلية التي ترافقها ولكن في بعض الأحيان تسعى السيدة الى كسر الروتين الذي ينص على لون موحد أو شكل كلاسيكي أو مودرن لتغيّر في نمط الأشكال في منزلها بحسب ذوقها، من هنا نقدم لك من خلال هذا المقال موديلات طاولات طعام مختلفة لتختاري منها ما يناسب منزلك.

    - الطلاولات الزجاجية
    تختلف موديلات طاولات الطعام الزجاجية ما بين المستديرة والمربعة، الكبيرة والصغيرة بحسب المكان الذي ستوضع فيه، فإن كانت غرفة الطعام واسعة بالطبع ستختارين الحجم الكبير المربع أو المستطيل لأن الدائري لا يملأ الفسحة بشكل مناسب تماماً وعادة ما ينصح به للأماكن الأكثر ضيقاً. أما الطاولات الزجاجية فتأتي بعدة قاعدات منها حديد وأخرى من الخشب وأيضًا من الستاينلس بالطبع لكل واحدة منها لون مغاير عن الأخرى لتنتقي منها ما يعجبك، وينصح بالطاولات الزجاجية في المنازل التي تميل الى الديكور المودرن.

    اختاري لحديقتك اجمل الكراسي المناسبة للجلسات الخارجية

    - الطاولات الخشبية
    من المعروف أن الخشب يعطي نفحة تقليدية في المنزل وينصح باستخدام طاولات الطعام الخشبية في المنازل القديمة الفخمة أو في تلك التي تتبع الديكور الكلاسيكي ومن بين الطاولات الخشبية نجد المربعة والدائرية والمستطلية التي كما قلنا سابقاً يتم اختيارها على أساس وسع أو ضيق المكان الذي ستوضع فيه فبعض الطاولات تضم أربعة كراسي أم ستة لذلك عليك أن تري الحجم الذي يناسب غرفة الطعام لديك وعلى أساسه تقومين بالاختيار.

    - الطاولات الرخامية أم الحجرية
    تبتعد معظم النساء عن هذا النوع من الطاولات لأنه الأثقل ومن الصعب تغيير مكانه إن اضطر الأمر لذلك ومن هنا ينصح باستخدامه في الحدائق والأماكن الخارجية المفتوحة.