منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع دليلك لاختيار غسّالة الأطباق المناسبة

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]

    روتانا

    غسيل الأطباق والأواني من أكثر الأعمال المنزلية التي تستهلك وقت المرأة وتشغلها عن الاستمتاع بالبيت مع أبنائها وقضاء أنشطة مفيدة معهم، لذلك تعتبر غسّالة الأطباق من أهم الأدوات التي ننصح كل أم باقتنائها لتوفير وقتها وجهدها فيما يفيد أسرتها.


    وتتنوع أحجام ومقاسات غسّالات الأطباق لتناسب كافة الاحتياجات ومساحات المطابخ المختلفة، كما تساعدك على التوفير إذ تعتبر غسّالات الأطباق اقتصادية في استخدام الماء والمنظفات مقارنًة بغسيل الأواني بالطريقة العادية.


    كما تتوفر غسّالات الصحون بتصاميم عصرية لتناسب كل بيت حديث ،وفيما يلي بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيارك لغسّالة الأطباق وكيفية الحفاظ عليها:
    1-احرصي على اختيار الغسّالات الغير قابلة للصدأ خاصة إذا كان لديك أطفالاً صغار السن لحمايتها من الخدوش والتآكل.


    2- يجب عليك اختيار الحجم الأنسب لمساحة مطبخك وعدد أفراد الأسرة فلا تقومي بشراء غسّالة كبيرة الحجم تبتلع مساحة المطبخ.


    3 - عند شرائك غسّالة الأطباق يجب أن تتعرفي على الأنواع الموجودة في الأسواق بتصفح شبكة الإنترنت والتعرف على الأسعار المختلفة لهذه الموديلات ومميزات وعيوب كل نوع.


    كما يجب أن تأخذي في اعتبارك عدد أفراد أسرتك واحتياجاتك في الاختيار والطاقة التي تستهلكها الأنواع المختلفة وتختاري النوع الاقتصادي الذي يوفّر الطاقة والماء.


    4 - يجب أن تعتني بالغسالة حتى تعمل بكفاءتها وتحصلي على أفضل نتائج ممكنة وذلك من خلال الحفاظ على نظافتها باستمرار وتشغيلها دورة كاملة فارغة لتغسل نفسها بنفسها للقضاء على أي ميكروبات أو جراثيم عالقة.


    ويمكن إضافة الخل مع مسحوق الغسيل للحصول على نتائج سحرية في النظافة فضلاً عن التعقيم الذي يتم وضعه على الأواني.
    5- استخدمي الماء الساخن ، بالإضافة لاستخدام الأنواع الجيدة من المساحيق لأنها تزيد من كفاءة الغسالة.


    6- تنظيف فلتر غسالة الصحون باستمرار حتى تتجنبي حدوث أي انسداد، ولا تغفلي قبل وضع الأطباق أن تزيلي كافة بقايا الأكل العالقة بها.