منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع رفقا بالاخرين

  1. بواسطة عماد الحمزاوي

    2637

    رفقا بالاخرين

    عندما نقيم سلوك شخص ما او تصرف قام بة نتحلي بمنتهي العقل والحكمة
    وننحي كل العوامل جانبا ونكون كالقاضي الذي لا يقبل نقض ولا استئناف
    بينما علي الجانب الاخر عندما نخطي توجد مئات المبررات وتظهر عشرات الأسباب
    ولأنة ليس هناك شيء كامل ولا مثالي بالحياة يجب ان يكون لدينا نوع من التوازن
    بين تقيمنا لأنفسنا وللأخرين لذا لا يجب ان نتعامل مع انسان ما علي انة
    مثالي وكامل فالكمال لله وحدة
    فنحن نخطي بحق انفسنا والأخرين عندما نتوهم وجود المثالية فينا او في الاخر
    وايضا لايوجد انسان خال من المزايا
    فلكل انسان اخطاء وعيوب
    لذا علينا ان تلتمس الاعذار للأخر كما نلتمس لأنفسنا
    فمن منا بلا عيب؟
    فلو ابصر المرء عيوبة لانشغل بها عن عيوب الاأخرين
    ويبقي الكمال لخالق البشر وخالق الكون لله وحدة
  2. بواسطة Rain

    بالتأكيد اخي العزيز الكمال لله وحده
    لكن يبقى نقص الانسان عن الاخر يختلف
    فهنالك اشخاص نقصهم مقبول كالعصبيه ربما او المزاجيه هذه اشياء ربما من الممكن ان نقول ان الانسان لا يستطيع تغييرها لان بعضها في الجينات الوراثيه
    اما نقص الاخلاق والاسلوب هنا المشكله لا يمكن للانسان ان يتعامل مع اشخاص لا يملكون اسلوب حوار ولا يملكون احساس بالشخص الاخر
    وبالتأكيد لو انشغل كل انسان بنواقصه لاصبحت الدنيا افضل من الان بكثير
    شكرا اخي العزيز على الموضوع القيم
    تحياتي
  3. بواسطة عماد الحمزاوي

    كل الشكر والتقدير على المرور اللطيف غاليتي
    نورتي المنشور باطلالتك الحلوة
    تحياتي ومودتي :rose:
  4. بواسطة ام بنين

    احسنت اخي الكريم

    وفقت لكل خير
  5. بواسطة النسر الأبيض

    فعلاً أخي الكريم الكمال للهِ وحده وسائر المخلوقات تشكو من نقصٍ بما فيها الانسان ، وكما قالت rain , هناك نقص مقبول كالعصبية ونقص غير مقبول كنقص الأخلاق ، والنقص غير المقبول يستوجب النقد البنّاء لإصلاح صاحبه ، لكن ينبغي الحذر من تطور النقص المقبول وتحوله الى مرفوض فمثلاً العصبية الشديدة أمر غير صحيح ينبغي التدخل لتقويم صاحبها .
  6. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الموضوع الرائع والمتميز
    ان الكمال هو لله سبحانة وتعالى
    لكن لكل انسان اعطاه الله العقل ويستطيع التفريق بين الحق والباطل
    الصواب والخطأ
    فله القدرة ع ان يكون بنسبة عالية من الكمال