منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع هدايا تُشجّع الكسالى والمهملين على النظافة والترتيب

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]
    [صورة]


    [صورة]


    [صورة]





    القاهرة - علياء عبد الفتاح:

    لا شيء يُعكّر صفو البيت ونظامه سوى وجود شخص غير منظّم ، لا يحافظ على نظافة المنزل سواء كان كبيراً أو طفلاً يتسم بالفوضى.

    وللتغلب على هذه الظاهرة السلبية إليك بعض المنتجات التي من الممكن أن تقدميها كهدايا للشخص الفوضوي لتحثيه بشكل مباشر على النظام والترتيب.


    1-نعال ضد الغبار:
    بعد أن يرتدي أي شخص هذا النوع من النعال لن تشتكي من وجود أتربة أو غبار على الأرضيات مطلقاً لأنه مزوّد بمساحات للأتربة تحافظ على نظافة المكان طالما يسير به صاحبه.


    2-كوب لا ينسكب:
    يمكنك استبدال الأكواب والكؤوس بهذا الكأس الذي يتمتع بغطاء محكم الإغلاق ليمنع ما بداخله من الانسكاب لتتغلبي على هذه العادة التي تتسبب في اتساخ مقاعد غرفة المعيشة والسجاد.


    3-قرص تعليمات غسالة الصحون:
    قد تضطري إلى ترك المنزل لفترة لسفر ما أو مهمة في العمل و تؤرقك أكوام الصحون التي ستكون بانتظارك عند عودتك ولكن مع سي دي تعليمات غسالة الصحون لن تتراكم الصحون بعد أن يستخدمها الزوج أو الأبناء ليقوموا باستخدامها في تنظيف الأواني أولاً بأول.


    4-مفكرة مقاومة للماء:
    تعتبر هذه الأوراق فكرة رائعة لكتابة أي تعليمات أو تنبيهات لأفراد أسرتك ولصقها بالحمام فهي مقاومة للماء ولن تتلف وستذكرهم بوضع أدواتهم الشخصية بأماكنها والحرص على تنظيف الحمام وتجفيفه بعد الاستخدام.


    5- كتب تلوين:
    هذه الكتب المخصّصة للأطفال تهتم بالسلوكيات والقيم الإيجابية المتعلقة بالنظافة والنظام ليقوم طفلك بتلوينها والتمتع بوقته وفي نفس الوقت غرس هذه القيم بطريقة غير مباشرة بداخله.
    6- جدول المهام:
    هذا الجدول يتميّز بتصاميمه الجذابة للأطفال حيث يقسم المهام على أيام الأسبوع ويمكن وضع ملصقات محببة لطفلك في الخانة المخصصة لمهمة كل يوم لتشجيعه وحثه بمرح على الالتزام بالترتيب والنظام.