منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أفكار عصرية لتصميم غرف متعددة الاستخدامات

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]


    [صورة]

    [صورة]



    روتانا

    تتزايد الحاجة إلى الغرف متعددة الأغراض والاستخدامات مع صغر مساحات المنازل الحديثة؛ حتى تلبي كافة الوظائف المطلوبة وتعطي إحساساً أكبر بالاتساع.

    وتتعدد التصاميم وموديلات الأثاث المتنوعة الوظائف لتناسب جميع الأغراض والأذواق والمساحات، فالديكور الداخلي يمكن أن يكون خادعاً للبصر ويعطي انطباعاً أكبر بالاتساع، على الرغم من محدودية المساحة.


    وفيما يلي بعض الأفكار المبتكرة التي تساعدك على تعزيز الفضاء وإضفاء الجمال على منزلك:


    اختيار الألوان المناسبة
    فالألوان هي أفضل وسيلة لتحويل الغرفة وجعلها متعددة الاستخدامات فيمكن عبر اختيار لونين مختلفين تقسيم غرفة المعيشة الخاصة بك إلى جزأين: أحدهما للمعيشة والآخر لمكتب صغير تمارس عبره عملك، فإضافة ألوان جريئة وطبيعية في الجزء الآخر من الغرفة تجعلها مناسبة أكثر لأغراض المعيشة.


    أثاث بأغراض مزدوجة

    فقطع الأثاث ذات الاستخدامات المختلفة خيار جيد للغرف والمساحات الصغيرة فتبدو أكبر حجماً؛ مثل الأثاث الذي يحتوي على مساحات للتخزين فهذا النوع مثالي جداً لغرف المعيشة، وكذلك يمكنك استخدام الأسرّة التي تحتوي على خزانات بغرف النوم.
    وتتوافر طاولات القهوة مع أدراج ووحدات صغيرة للتخزين تضفي نظرة عصرية وأنيقة على البيت.


    أرفف مفتوحة

    استخدام الوحدات ذات الأرفف المفتوحة يساعدك على إضفاء مساحات إضافية للغرفة كما يقضي على الفوضى، لأنها تستخدم في وضع الكتب والتحف والنباتات والأقراص المدمجة وغيرها من كافة العناصر وكلما زادت الأرفف بشكل رأسي أعطت مساحة أكبر.


    استخدم إبداعك
    يمكنك باستخدام أفكارك الإبداعية أن تستغل أي قطعة من الأثاث في بيتك في أكثر من استخدام؛ كالستائر مثلاً للفصل بين مساحتين في الغرفة الواحدة فتقوم بتخصيص مساحة لصغيرك في غرفة المعيشة أو تخصيص جزء لغرفة الملابس بداخل غرفة النوم الرئيسية.
  2. بواسطة عماد الحمزاوي

    شكراً شهد
  3. بواسطة تقوى ألقلوب

    شكرا لك غاليتي
  4. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا لمروركم الجميل وتواصلكم الطيب