منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مكيــاج جميل ..

  1. بواسطة المرهفة

    مكياج صيفي رقيق : -تعد الألوان المعدنية والمائية من الألوان المناسبة لأنواع البشرة المختلفة والسهلة التطبيق ، التي تتيح استخدام درجات رقيقة شفافة ، مع مراعاة الإبتعاد عن الألوان الطباشيرية المعتمة الثقيلة والتي توحي بالإرهاق والتعب .
    – الخطوة الأولى : يوضع الكونسيلر ويثبت بالبوردة ، ثم قومي بوضع كمية قليلة من ظلال الجفون البيج الفاتح على الجفن المتحرك بالكامل .






    [صورة]
    – الخطوة الثانية : وزعي ظلال العيون باللون الأزرق الفاتح على ثنية الجفن العلوي على عظمة العين .






    [صورة]
    – الخطوة الثالثة : وزعي ظلال العيون باللون الزهري المعدني على الجفن المتحرك بطريقة دائرية وبطبقة خفيفة ، مع العمل على تجانس ودمج اللونين معا وتختفي الفواصل بينهما .






    [صورة]
    – الخطوة الرابعة : قومي برسم العين بالآيلانير مع سحببه خارج حدود العين من الجهة الخارجية .






    [صورة]
    – الخطوة الخامسة : قومي بتمرير الكحل الأخضر المعدني داخل العين مما يمنح العين جمالا وجاذبية .






    [صورة]
    – الخطوة السادسة : استخدام الفرشاة الصغيرة الفردية من الماسكارا لتمشيط الرموش وتعزيز مظهرها .





    [صورة]
    نصائح لنجاح مكياجك الصيفي :
    – تجنب كريم الأساس السائل : ينصح خبراء التجميل وضع طبقات ثقيلة من المكياج في فصل الصيف ، حيث تؤدي درجات الحرارة العالية لذوبان الكريم ذو الطبقات العديدة، كما ينصح باختيار مرطب ملون إذا كانت البشرة جافة أو مختلطة ، أما المرأة ذات البشرة الدهنية عليها اختيار كريم الأساس المعدني إذ تعمل هذه التركيبة على امتصاص الزيوت وتوفير الحماية من أشعة الشمس .
    – استخدام البودرة : ينصح باستخدام مسحوق البودرة على منطقة الجبين والأنف والذقن فقط ، وهي المناطق الأكثر عرضة لتكن دهنية المظهر ، مما يساعد على الحصول على طلة ندية غير لامعة .
    – استخدام المنتجات متعددة الأغراض : وهي من الطرق السهلة لتقليل المستحضرات المستخدمة لتفادي الطلة المبالغ فيها والحصول على طلة رقيقة ناعمة ، إذ يمكن استعمالها على الخدين والشفتين والجفون لمظهر جمالي وسريع .