منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ٤ عادات لا بدّ ان تتخلوا عنها بعد سن الثلاثين

  1. بواسطة المرهفة

    [صورة]



    مع التقدم في العمر، هناك بعض العادات التي يجب التخلي عنها والاستعاضة عنها بعادات جديدة لأنّها ما عادت تناسب العمر الحالي والتغيرات التي يمرّ بها الجسم. فبمجرد تجاوز عمر الثلاثين مثلاً، يخضع الجسم للعديد من التغيرات الجسدية وغالباً ما يصل الكثير من الاشخاص في هذه المرحلة العمرية الى زيادة الكولسترول في الجسم وارتفاع ضغط الدم مع تراكم الدهون في الجسم. لذا يجب ان تقوموا بتغيير نمط حياتكم بعد الثلاثين لتحافظوا على صحّتكم، واليكم العادات التي يجب ان تتخلوا عنها:

    ١- الاكل غير الصحّي:

    يجب ان تعرفوا ان الايض يبدأ بالتباطؤ بعد عمر الثلاثين، وبالتالي فإنّ العادات السيئة في تناول الطعام كارثية، فحاولوا التخفيف قدر الامكان من الوجبات الدسمة والغنية بالدهون. وحاولوا استبدالها بالاطعمة الصحية والطبخ المنزلي، بالاضافة الى ضرورة الحد من كميات السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

    ٢- اهمال زيارة الطبيب:

    في سن العشرين، يتجاهل الشباب زيارة الطبيب ويعتبرونها غير ضرورية، لكن بعد عمر الثلاثين يجب ان تكونوا اكثر مداراة لصحّتكم من خلال اجراء الفحوص المنتظمة لمراقبة مستوى الكولسترول والدهون وضغط الدم.

    ٣- السهر وقلة ساعات النوم:

    ربما يكون الامر اعتيادياً بالنسبة لكم ان تناموا لوقت قصير وتسهروا لفترات طويلة، لكن حين تتجاوزوا عمر الثلاثين من المهم ان تتنبهوا الى اهمية النوم ولا تجعلوه في اسفل قائمة الاولويات، فانتم تحتاجون اقله الى ٦ ساعات نوم والا نتج عن ذلك العديد من المشاكل الصحية.

    ٤- التدخين:

    يبدأ الكثير من الاشخاص بالتدخين في عمر المراهقة وخلال العشرينات، لكن حين تصبحوا في الثلاثينات وتستطيعون التمييز فعلاً بين ما يفيدكم ويضرّكم صحّياً، لا بد ان تأخذوا قرار الاقلاع عن التدخين والتخلص من هذه العادة السيئة بمساعدة الاختصاصيين.
  2. بواسطة شمس المحبة

    شكرا للطرح القيم