منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تعرف على بعض الحيوانات الغريبة

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    تعرف على بعض الحيوانات الغريبة

    يشار إلى كلب كوموندور بالكلب الممسحة بسبب تشابهه مع الممسحة، وهو كلب طويل أبيض اللون، يُغطى جسمه فراء يشبه المعطف الحبالي الكثيف، وهو من السلالة المجرية، وقد أعلن أن سلالته أحد الكنوز الوطنية في المجر، ليتم الحفاظ عليها وحمايتها من التعديل الوراثي و التهجين.


    [صورة]


    يتواجد دب الشمس في الغابات الاستوائية المطيرة في جنوب شرق آسيا، ويسمى بالدب الكلب بسبب هيئته صغيرة الحجم، يتراوح طوله بين 120 و 150 سنتيمترًا، وهذا ما يجعله الأصغر حجماً في عائلة الدببة، يمتلك فروا قصيرا وناعما، بسبب عيشه في مناطق منخفضة نسبيًا، يغطي جسمه فرو أسود داكن أو أسود قريب إلى البني، ما عدا في منطقة صدره حيث تتواجد هناك علامة برتقالية باهتة على شكل حذوة حصان.


    [صورة]


    لا يتعدى حجم الباندا الأحمر 40 إلى 60 سنتيمترًا، إذ إنه أصغر من الباندا العملاقة، وأكبر قليلاً من القطط المنزلية، وهو من الثدييات آكلة الأعشاب، يمتلك مخالب طويلة وحادة ترتد بشكل جزئي، ويشترك مع الباندا العملاق، في وجود إبهام مزيفة، وهي في الواقع امتداد لعظمة الرسغ، يعيش هذا الحيوان في جبال الهيمالايا في نيبال وكذلك في جنوب الصين.


    [صورة]


    حذاء النيل الأبيض أو"أبو مركوب"، وقد أطلق عليه هذا الاسم بسبب منقاره الذي يشبه شكل الحذاء، اكتُشف هذا الطائر في القرن التاسع عشر أثناء نقل بعض الجلود إلى أوروبا، وهو طائر كبير للغاية، يتراوح طوله ما بين 100 و 120 سنتيمترًا، يغطيه ريش رمادي لكلا الجنسين.



    [صورة]


    حريش البحر أو الحوت المرقط، هو نوع من الحيتان البيضاء، الذي يعيش في القطب الشمالي ولا يغادره على مدار السنة، يبلغ طوله من مترين إلى ثلاثة أمتار، يتميز ذكوره بعلامة فارقة مميزة عبارة عن ناب، أو سن حلزونية طويلة وقوية تمتد من أيسر فكه العلوي.


    [صورة]


    تعيش الألبكة في أعالي جبال الأنديز بأمريكا الجنوبية، وهي من فصيلة الجماليات، تشبه الخروف لكنها تتميز برقبة أطول، كما أنها أصغر بكثير من اللاما، تُرعى في مرتفعات جبال الأنديز في جنوب بيرو وبوليفيا الشمالية والإكوادور وشمال تشيلي على ارتفاع يتراوح بين 3500 إلى 5000 متر، ولا تربى لحمل الأشياء، بل من أجل صوفها.


    [صورة]


    سمك "الجريث" هو عبارة عن حيوانات بحرية تشبه ثعبان البحر وتنتج المخاط، وهي الحيوانات الوحيدة المعروفة التي تمتلك جمجمة لكنها لا تمتلك عمودًا فقريًا، كما أنها لا تملك فكا، وكان تصنيف سمك الجريث مثارًا للجدل، إذ تكمن المشكلة في تحديد، هل سمك الجريث في حد ذاته نوعًا تابعًا للأسماك الفقارية، أو أنه يمثل مرحلة تسبق تطور العمود الفقري.


    [صورة]


    الإمبراطور تامارين وقد سُمي بهذا الاسم، للتشابه بينه وبين الإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني، وكان الأمر مزحة في أول الأمر، لكنه أصبح اسمه العلمي، يعيش هذا الحيوان في جنوب غرب حوض الأمازون، وشمال بوليفيا، يغطيه فرو رمادي اللون وبقع صفراء على صدره، يتميز بشارب أبيض طويل، إضافة إلى يدين وقدمين بلون أسود، وذيل برتقالي اللون.


    [صورة]


    يعيش حيوان الكسلان في أمريكا الجنوبية والوسطى، ويعتبر من الحيوانات آكلة اللحوم، حيث يمكنه تناول السحالي الصغيرة والحشرات، إضافة إلى أكل البراعم والأوراق، يجيد السباحة، وبعد أن يسبح في الماء يتسلق أغصان الأشجار التي هي مسكنه المعتاد، وهو على الأرض بليد جدا، لكنه يدافع عن نفسه بمخالبه الحادة والمعقوفة بكل شراسة عند تعرضه لأي اعتداء.


    [صورة]


    أرنب الأنجورا وهو نوع من الأرانب التي يتم تربيتها في المنزل، وهو من أقدم أنواع الأرانب في تركيا، يشتهر بشعره الطويل، كما أن له ألوانا متعددة، يُربى بغرض إنتاج الصوف ويغطي الصوف الوجه والآذان والأرجل بغزارة، كان الملوك الفرنسيون يربونه كحيوان أليف في القرن الثامن عشر، وانتقل لأمريكا في بداية القرن العشرين.


    [صورة]
  2. بواسطة المرهفة

    شكرا لجهودك شهد
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا للمروركم العطر احبتي