منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أكثر 10 أشخاص ذكاء في العالم

  1. بواسطة محمد العبادي

    أكثر 10 أشخاص ذكاء في العالم

    هناك العديد من الأشخاص الأذكياء والعباقرة حول العالم، ولكن المثير للإهتمام هو ما قد قاموا بتحقيقه من نجاحات في حياتهم. لنلقي نظرة على هؤلاء الأشخاص الذين حصلوا على أعلى معدل ذكاء سُجّل في التاريخ:


    10- ستيفن هوكينج – معدل ذكاء 160[صورة]

    وُلِد «ستيفن هوكينج» في عام 1942 في مدينة «أوكسفورد» البريطانية، ولقد أذهل العالم بنظرياته العلمية حيث إختص بالفيزياء النظرية والفلك وسجل معدل ذكاء 160.
    وبالرغم من إصابته بشللٍ تام عندما بلغ الـ21 من عمره، إلا أن ذلك لم يمنعه من تقديم إسهامات لا تضاهى في مجال العلوم والتكنولوجيا وحاز بالمقابل على العديد من الجوائز العلمية على مدى العقود الماضية.


    9- أندرو وايلز – معدل ذكاء 170[صورة]

    يُعتبر السير «أندرو وايلز» من أكثر الناس ذكاءً فهو متخصص في مجال الرياضيات وأستاذ جامعي وباحث في جامعة «أوكسفورد» البريطانية. ولقد سجل معدل ذكاء 170 واكتسب شهرته في الوسط العلمي ببرهنته لنظرية «فيرمات» الرياضية.


    8- بول جاردنر ألين – معدل ذكاء 170[صورة]

    «بول جاردنر ألين» هو رجل أعمال أمريكي إشتُهر بتأسيس شركة «مايكروسوفت» مع زميله «بيل جايتس». ولقد إحتل المركز الـ53 من بين أغنى أثرياء العالم حيث بلغت ثروته بـ 17.5 مليار دولار في عام 2015.


    7- جوديت بولغار – معدل ذكاء 170[صورة]

    ولدت «جوديت بولغار» في المجر في عام 1976 وهي لاعبة شطرنج محترفة وتُعتبر أقوى لاعبة شطرنج في التاريخ. وقد وصلت إلى درجة الإحتراف في عام 1991 عندما كانت في الـ15 من عمرها محطمة بذلك رقمًا قياسيًا كأصغر لاعب محترف في هذه اللعبة. وأمضت طفولتها وهي تتدرب على لعبة الشطرنج كما أنها هزمت 9 أبطال عالميين بمن فيهم «جاري كاسباروف» و«بوريس سباسكي» و«أناتولي كاربوف».


    6- جاري كاسباروف – معدل ذكاء 190[صورة]

    لقد أبهر الروسي «جاري كاسباروف» العالم بمعدل ذكائه البالغ 190، وهو لاعب شطرنج وبطل العالم سابقًا، كما يعتبره الكثيرون بأنه أفضل لاعب شطرنج في التاريخ حيث احتل المركز الأول منذ العام 1986 وحتى تقاعده في عام 2005.
    ويُعتبر «كاسباروف» أصغر لاعب يفوز ببطولة العالم في لعبة الشطرنج عندما كان في الـ22 من عمره.


    5- ريك روزنر – معدل ذكاء 192[صورة]

    «ريك روزنر» هو منتج تلفزيوني إشتهر بإنتاج برنامج «CHiPs» ويبلغ معدل ذكائه 192.


    4- كيم اونغ يونغ – معدل ذكاء 210[صورة]

    حصل المهندس المدني الكوري «كيم اونغ يونغ» على معدل ذكاء يناهز الـ210. وقد كان معجزة عبقرية في صغره حيث بدأ بالكلام في عمر الـ6 أشهر وعند بلوغه سن الـ14 كان باستطاعته حل مسائل التفاضل والتكامل المعقدة.


    3-كرستوفر هيراتا – معدل ذكاء 225[صورة]

    كان «كرستوفر هيراتا» عبقريًا منذ صغره، فعندما كان في سن 16 عَمِل مع وكالة الفضاء الأمريكية «NASA» في مهمة غزو كوكب المريخ. وعندما بلغ الـ22 من العمر حصل على درجة الدكتوراه من جامعة «برينستون»، أما اليوم فهو يُدرّس الفيزياء الفلكية في مؤسسة كاليفورنيا للتكنولوجيا.


    2- مارلن فوس سافانت – معدل ذكاء 228[صورة]

    تُعرف «مارلن فوس سافانت» بمعدل ذكائها الرائع والذي يبلغ 228، وهي صحافية أمريكية وكاتبة ومُحاضِرة مرموقة. وتكتب منذ عام 1986 في مجلة «بارايد» حيث تحل الألغاز وتُجيب على أسئلة القراء في مجالات عدة.


    1- تيرينس تاو – معدل الذكاء 230[صورة]

    «تيرينس تاو» هو عالم رياضيات أسترالي عَمِل في مجال التحليل التوافقي والمعادلات التفاضلية الجزئية والتوافقية المضافة ونظريات رامزي ونظريات الأعداد التحليلية، وهو حاصل على أعلى معدل ذكاء في العالم – 230.
    ولقد أذهل «تيرينس تاو» الناس في طفولته، حيث بدأ بتدريس الرياضيات في مدرسة «جارفيلد» الثانوية وهو في الـ7 من عمره، ثم حصل على درجة الماجستير عندما بلغ سن الـ16 من جامعة «فليندرز». وإلتحق بجامعة «برنستون» الأمريكية ليحصل على درجة الدكتوراه قبل بلوغه سن الـ21.


    [فيديو]


    منقووول
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا محمد