منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قصه حب شاعر وشاعره تأليفي

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    المايشتم ريحت حبيبه
    ايخنكه دخان الهجر
    .................ــ...............
    ابطال القصه ..
    الشاعره... شهلاء طالبه جامعيه مرحله ثالثه تسكن في بابل
    الشاعر .... مهند. موظف في مستشفى يسكن في بغداد.
    ...............
    كانت الشاعره شهلاء فتاه مليئه بلحيويه ونشاط ومن ضمن احدى نشاطات كان لديها كروب في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تقيم به مساجلات شعريه مع الشعراء والمتذوقين في رمضان بعد الفطار دخل الى هذا الكروب عن طريق شاعر علاء.
    شاعر علاء... موظف عسكري. يسكن في الكوت.
    كان الشاعر علاء من المقربين وكان مرأه الشاعره شهلاء لا يجاملها ابدا وكانت تثق به جدا. فعرفها بشاعر مهند ودخل معهم في المساجله.
    وبعد اسبوع الشاعر مهند ارسل رساله الى شاعره شهلاء قال لها انتي شاعره متمكنه بس لديكي بعض الاظافات والزحف هل يمكنني ان اساعدكي في ضبط الوزن. قالت الشاعره شهلاء لا مانع لدي انت شاعر ولديك امكانيه جيده جدا والشعر كلذهب كل ما انصاغ اكثر اصبح اجمل .
    واتفقا بعد الساعه 11 ليلا الى وقت السحور يعلمها الاوزان عن طريق السكايبي لان لا يقدر ياتي الى بابل. ومرت على هذه الوضع اسبوعان .
    وبعدها من ظمن نشاطات وفعاليات الشاعره شهلاء تكون عريفه الحفل في مهرجان في بابل واختارت الشاعر مهند ضيف واتى الشاعر مهند والتقى واقاما مهرجان ممتاز جدا. ..
    بعدها بدأت السنه الدارسيه سنه الاخيره للشاعره شهلاء .ومعها العجاب والتعويد وبدء الحب بينهما. سألت الشاعره شهلاء الشاعر علاء عن الشاعر مهند فاجابه هذا اخي هذا طيب الاصل والاخلاق. فرح قلبها بهذه الاجابه.
    بعد ان تصارحا الشاعر مهند والشاعره شهلاء بحبهما.
    قال لها انا متزوج ولدي طفلتان وزوجتي منفصل عنها وهي ابن خالتي وطفلتي معها.
    قالت له كل شئ قسمه ونصيب ورب العالمين محلل اربعه نحن ربنا الي خالقنا نحرم هذا قال لها انتي بعدك صغيره وانا اكبر منك باثنا عشر اخاف ان لا يرضى اهلك بي.
    قالت له لاعليك انت طيب القلب وخلوق وهذا كبير جدا بظري ونظر اهلي.
    قال لها اوعديني انتي ايظا ان تاخذي الشهاده بتقدير عالي. واتفقا بعد اكمال شهرين محرم ياتي لخطبتها.
    وكانا يلتقيان في مهرجانات. وكان على اافيس بك من الساعه 11 ليلا ال8 صباحا يذهب هوه الى الدوام ويتصل بها ويتكلم معها في فراغه من عمله وياتي اليل ويتكلمون في الشعر ومساجلات شعريه ونكات ويتحدثون في مستقبلهم وقال لها ان زوجته التي انفصل عنها تزوجت رجل اخر وطفلتيه اتى بهم في بيت اهله. قالت له الشاعره شهلاء لا عليك عندما نتزوج سيعيشان معنا. ورسما بيتنا وحياه جميله باحلام ورديه هادئه.
    وفي يوم اتصل عليها رجل صوته صوت الشاعر مهند ولان يقول لها انا مازن ولست مهند ولاكن كلامه وصوته يتشابهان كثيرا .وظل الرجل يقول لها انتي لا تحبين هذا وتحبين هذا انتي ويقول لها تفاصيل حياتها والشاعره شهلاء تتصل بشاعر مهند ووتتشاجر معه وهوه يحلف لها انه ليس هوه وفكرت الشاعره شهلاء بفكره عند ما يتصل بها مازن تتصل بالشاعر مهند وعملت هذا مكالمه جماعيه اغلق الخط واتصل مره اخرى وقال لها هذا الشاعر كذاب انه سوف يصدمك يوم من الايام وهيه لم تصدقه. فحكت الشاعره شهلاء مع الشاعر علاء ودهب علاء الى يغداد واتصل من هناك على رقم ورد عليه مازن وفعلا لم يكن هذا الشاعر مهند .
    وبقا يتصل بها مازن ويحذرها ويقول لا انتي تعيشين كذبه كبير.. ولاكن لا تجيبه.
    وفي يوم السادس من محرم تتصل الشاعره شهلاء على الشاعر مهند لا يجب وتتصل مره واخرى وتصلت بشاعر علاء والشاعر علاء قال لها انا كذاك . وفي يوم السابع ويوم الثامن تتصل تتصل ولا يرد وفي يوم الثامن من محرم اتصلت به الساعه الثانيه ليلا فتح خط قالت الشاعره شهلاء مهند اين كنت مهند انا احبك انا خفت عليك مهند حباب تكبم معي وانغلق الخط.
    وفي صباح اليوم التاسع وجدت رساله على الفيس بوك شهلاء انا احبك ولا اريد ان اخسركي انتهى كلشي بيننا. استغربت من هذا الكلام اتصلت به قالت له لمذا انتهى انا احبك وانت كذالك ومده قليه سكون زوجتك قال لها لا تساليني اصرت ان تعرف قال لها الذي فتح خط عليكي هذه زوجتي قالت له انت تقول منفصلين وتزوجت رجل اخر قال لها هذه الثانيه الاولى فعلا انفصلت عنها ولدي ثلاثه اطفال وهذه الثانيه ولدي طفلتين. الذي كان يتصل بكي هذا ابن عمي وزوجتي علمت ب اني سوف اتزوجتك وخيرتني بيني وبينه واطفالي انا احبكي كثيرا كثيرا افهميني. قالت له انا لا اصدق كيف انا من 11 ليل للصباح انت معي وفي الصبات تتصل بي وعصرا وغربا وليلا كيف متزوج وزوجتك معك قال لها هذه الحقيقه انتهى كل شي. فنكسر قلبها كثيرا كثيرا..
    بعدها نام الشاعر مهند في اليل واستيقظ في الصباح وجده وجه متورم كلمحروق وظل يعالجه وذهب سافر الى تركيه وخسل جلده. هذه دعوه من قلب مكسور .والشاعره شهلاء تخرجت من الجامعه وتزوجت برجل جميل وخلوق تفتخر به ويفتخر بها وانجبا طفلا جميلا كجمال والديه.
    .....................
    انتهت
    الشاعره شهد المعموري
  2. بواسطة بهلول الرشيد

    الشاعره الخلوقه ام حر اسعدت مساء وطاب يومك
    الحياة مسرحيه وفيها العرض الجميل والعرض السيء
    فنأخذ الجميل وندرس السيء فنتحاشاه مستقبلا ....انت خضت تجربه والتجربه
    كانت قاسيه على مسمعك وبصرك لكنها مفتاح امان لتكوين اسره سعيده متماسكه فيما بينها
    انا ارى تلك الحاله صحيه بالنسبه لك وسيئه على من استخدم المراوغه والكذب تحياتي ام حر
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    احسنت مرورا اخي الغالي
    فعلا الحياه مسرحيه وليس بيدنا من نختار دورنا بها ولكن كما تفضل ناخذ الجميل ونضع السيئ بعين العتبار لكي لا نكرره ونستفاد منه.
    طاب نهارك عزيزي
  4. بواسطة النسر الأبيض

    أسلوب جميل ورائع جداً ، لكن تكررت في القصة كلمة (الشاعرة) و(الشاعر) قبل الأسماء وكان يكفي ذكرها في البداية لتعريفنا بهم ثم ذكر الأسماء بدون الألقاب فنقول (اتصلت شهلاء بمهند) وهكذا ، كل الود لكِ ام حر المبدعة
  5. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    غالي حسن فعلا سلاسه والوضوح بتصل مهند افضل من اتصل الشاعر وانا كرر هذا لسسبب انه شاعر يكون عده مشاعر واحاسيس ومثقف وهذا كلامه حتى لانسا انه مهند فقط انه شاعر وكلمت شاعر كبيره في مضمون لادب والتعامل
  6. بواسطة ام بنين

    قصة محزنة جدا لكن ما بني على كذبة لن يطول حتى لو كان بأسم الحب

    شكرا على المشاركة
  7. بواسطة Ibn Babil

    فعلاً قصة حزينة
    شكراً ام حر
  8. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا للمروركما الرائع احبتي الغالين
  9. بواسطة مهدي حسب

    مثل ما يكولون حبل الجذب كصير
    والحمد لله على كل حال
  10. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    الحمد الله
    انرت سيد الغالي
  11. بواسطة Rain

    الحمدلله الذي يختار الافضل لنا دائما
    عزيزتي الانسان يواجه الكثير من الاشخاص في حياته لكن على الانسان ان لا يتنازل عن مايستحقه
    احيانا على الاختيار ان يكون بالعقل وليس بالقلب كي يكون الاختيار صحيح
    من البدايه هو شخص غير صادق وانه لم يفي حتى لأطفاله فكيف يصبح وفي لأمرأه اخرى
    شكرا على هذا الابداع
    تحياتي
  12. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    احسنتي تعبيرا غاليتي
    شكرا للتواجدك العطر والرائع كروعتك سيدتي
  13. بواسطة Alforati

    قصة مؤثرة جدا
    حقيقة اعجبني رد الاستاذ بهلول وانا اتفق معه
  14. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    انرت اخي العزيز