منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مكاتب عمل أكثر أناقة وألفة

  1. بواسطة المرهفة

    عمل أكثر أناقة وألفة



    تفترض المكاتب الحديثة للشركات الكبرى أن تجمع عدة موظفين في قاعات كبيرة قد تخلو أحياناً من الخصوصية والإنعزال، وهي لأسباب تُقنع أرباب الأعمال وتجعلهم أكثر إطلاعاً على سير أعمالهم بشكل مباشر ومكشوف. لكن التصاميم الحديثة التي قدمتها العلامة التجارية الأمريكية الشهيرة للأثاث هيرمان ميلر Herman Miller، أضافت شيئاً من التواصل الإجتماعي بين الموظفين وعملائهم مع لمسات من الأناقة والألوان المبهجة والتي تبعد شبح الروتين اليومي.

    وقد قدمت الشركة مجموعة من التصاميم للمصمم Yves Behar والشركة اللندنية Industrial Facility، وقد بدأت هيرمان ميلر بيع منتجاتها بواقع مجموعتين للشركات الكبرى، والتي أعلن عنها وعرضت في معرض شيكاغو للأثاث العام الماضي.

    المجموعة الأولى صممت لتناسب ورشات العمل الكبرى، وهي تتسم بالمرونة وإعادة التشكيل بحسب متطلبات العمل، والتي يمكن تكبيرها وتغييرها بالشكل المطلوب. وهي تشمل كراسي بنفس إرتفاع المكاتب، وهي مريحة ومغلفة بالأقمشة ولها تكيات من جهتين، والتي تسمح للزملاء بالعمل على المكتب المشترك بينهما، بالإضافة إلى عوازل بينهما لزيادة الخصوصية.

    أما المجموعة الثانية والتي من تصميم سام هيتش وكيم كولين من Industrial Facility، فقد وضعت بين الموظفين طاولات عليها مقاعد دائرية، يمكن أن تكون أماكن للجلوس والإجتماع بين الموظفين، أو لتكون مناطق مشتركة بينهم لعرض مشاريعهما وأفكارهم والتناقش عليها.

    وتحتوي المكاتب على أماكن تخزين مضاعفة لإستغلال المساحة وجعلها جزء من مكاتب الموظفين.


    [صورة]





    [صورة]



    [صورة]




    [صورة]




    [صورة]






    [صورة]