منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع معلومات عن زهرة اللوتس

  1. بواسطة المرهفة

    معلومات عن زهرة اللوتس




    زهرة اللوتس من اشهر واجمل الازهار التى لها مكانة خاصة فى مصر حيث ان زهرة اللوتس تعتبر من الرموز المهمة فى التاريخ المصري منذ قدماء المصريين ، زهرة اللوتس هى احدى البناتات المائية المزهرة وتمتاز زهرة اللوتس باوراقها الكاملة الاستدارة وقلبها الذي يكون على شكل اسطواني .




    اصل تسمية زهرة اللوتس منشق من كلمة لوتاز وهي كلمة من اللغة اليونانية وقد اطلق اليونانيون هذا الاسم على زهرة اللوتس وكما قلنا زهرة اللوتس تعتبر من الرموز الوطنية فى عدة دول منها الهند ، مصر ، فيتنام .


    يمكن وصف زهرة اللوتس بانها زهرة لها اوراق كبيرة ومجوفة من الداخل ويوجد منها عدة الوان مثل الابيض الناصع والاحمر الوردي ، ساق زهرة اللوتس طويلة ونحيلة ، زهرة اللوتس تتفتح اثناء النهار من بعد بزوغ الفجر وحتى غروب الشمس ثم تقفل اوراقها على الزهرة ويستمر ذلك الوضع لمدة 5 ايام وبعد مرور اليوم الخامس تبدأ اوراق الزهرة فى السقوط ليظهر قرنة خضراء وتلقي بذورها لتبدأ دورة حياة جديدة .




    زهرة اللوتس يوجد منها انواع كثيرة اهم تلك الانواع 3 انواع زهرة اللوتس الابيض ، زهرة اللوتس الزرقاء ، زهرة اللوتس الحمراء ، ووتميز زهرة اللوتس برائحتها الذكية الجميلة بالاضافة الى شكلها الجميل وتستخدم زهرة اللوتس فى صناعة العطور واصبحت تنافس الورد الفرنسي والورد الطائفي والورد الاسطنبولي ، وقد استخدم الفراعنة زهرة اللوتس فى عمل مساحيق التجميل كما كان المصريين القدماء يقومون باضافة زهرة اللوتس الى المساحيق التى تستخدم للحفاظ على نضارة البشرة .




    فوائد زهرة اللوتس :


    زهرة اللوتس كما قلنا تستخدم فى العطور ولها فوائد اخرى حيث تستخدم بعض مكونات زهرة اللوتس فى ازالة تشنج الجلد كما تقضي على على الاستيلوكين وهى مادة مسئولة عن التقلصات العضلية كما تستخدم زهرة اللوتس فى ازالة التجاعيد ، ايضا من فوائد زهرة اللوتس اذابة الدهون التى تتواجد على الرئة والحلق والشعب الهوائية الجيوب الانفية كما يقلل من السعال المزمن .


    زهرة اللوتس والتاريخ المصري :


    زهرة اللوتس تتواجد على النقوش الفرعونية فى كثير من المعابد الفرعونية ويدل ذلك على اهتمام المصريين القدماء بزهرة اللوتس وقد ظهر فى عدة رسومات بعض ملوك الفراعنة وهم يمسكون زهرة اللوتس فى ايديهم ، كما كان المصرييين القدماء يستخدمون زهرة اللوتس فى طقوسهم الدينية ومما يدل على اهمية زهرة اللوتس عند المصريين القدماء وجود بعض بقايا زهرة اللوتس تغطي جثة توت عنخ امون عندما اكتشفت مقبرته عام 1922 .


    وصف هيرودوت الذي يطلق عليه ابو التاريخ زهرة اللوتس عند زيارته لمصر فى القرن الخامس قبل الميلاد انها كانت تزرع من اجل طعم جذوره المميزة كما كانت اوراق زهرة اللوتس المجففة تستخدم فى صناعة الخبز ، وجدير بالذكر ان برج القاهرة تم بناءه على شكل زهرة اللوتس .
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا للطرح القيم ورده
  3. بواسطة المرهفة

    نورتي حبيبتي
  4. بواسطة فهد الزيادي

    شكرا لك
  5. بواسطة Rain

    بالفعل زهرة اللوتس رائعه جدا وخاصه العطر الزيتي المستخرج منها رائع جدا
    شكرا عزيزتي موضوع رائع
    تحياتي
  6. بواسطة مرتجى العامري

    كالعادة إبداع رائع

    وطرح يستحق المتابعة

    شكراً لك

    بإنتظار الجديد القادم
    دمتِ بكل خير