منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أحذري تناول الكتشاب بكثرة..

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    أحذري تناول الكاتشاب بكثرة ..



    على الرغم من أنّ الطماطم تستخدم للوقاية من العديد من الامراض وعلاج بعضها نظراً لاحتوائها على أنواع كثيرة من المغذيات مثل الحديد، الفوسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم، وغيرها، إلّا أنّ الأمر يختلف عندما نتكلّم عن صلصة الطماطم أو الكاتشاب.

    في البداية لا بدّ من أن نذكر أنّ صلصة الطماطم تعدّ أفضل من أنواع أخرى من الصلصات مثل المايونيز ولكن هذه الميزة لا تلغي حقيقة أنّ للكاتشاب أضرار أيضاً على الصحة إذا ما تمّ الافراط في تناوله. ما هي هذه الأضرار؟ يحتوي الكاتشاب على كمية كبيرة من الملح ما يجعله أحد الأسباب لرفع ضغط الدم والتسبب بأمراض القلب والسكتات الدماغية. وإذا كان يحتوي على الكثير من الملح فهذا لا يعني أنّه لا يحتوي على السكر أيضاً؛ إذ من المعروف أنّ هذا النوع من صلصات الطماطم يتضمّن نسبة عالية من السكر ما قد يتسبّب بارتفاع مستويات السكر في الدم خاصة عند مريض السكري إضافة إلى زيادة السعرات الحرارية المكتسبة وتسوّس الاسنان.
    وهل من الممكن أن تتناولي الكاتشاب من دون ربطه بإحدى الوجبات السريعة أو الدسمة مثل الهمبرغر أو البيتزا أو البطاطس المقلية؟ ستزيد هذه الصلصة من رغبتك في تناول المزيد من الاطعمة الدسمة نظراً للطعم اللذيذ الذي تضفيه عليها، ما يعني سعرات حرارية أكثر وزيادة في الوزن.
    حاولي قدر المستطاع اختيار وجبات متوازنة تؤمّن لجسمك أكبر قدر ممكن من المغذيات بدلاً من الدهون والسكريات للحفاظ على سلامتك وتجنّب الإصابة بالأمراض.



    منــقــول