منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع رسمياً: فيسبوك تطلق تطبيق Facebook Lite لهواتف أندرويد

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    أعلن Mark Zuckerberg – المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك – رسمياً عن إطلاق النسخة الخفيفة من التطبيق الخاص بموقع التواصل الإجتماعي و الذي يحمل اسم Facebook Lite.
    وتتميز هذه النسخة من التطبيق بأنها تستهلك قدرًا أقل من البيانات، ويمكنها التوافق مع سرعات الإنترنت البطيئة وشبكات الجيل الثاني، وتستهدف في الأساس المستخدمين في الأسواق الناشئة، والمناطق ذات الاتصالات المحدودة و سرعات الإنترنت المنخفضة.
    وفي سياق الإعلان عن الطرح الرسمي للتطبيق يقول زوكريبيرج عبر صفحتة على شبكة فيسبوك:
    تم تصميم Facebook Lite ليكون أسرع وأكثر موثوقية و أعلى أداءً حتى فى ظل أدنى حد من نطاقات التردد للإنترنت، فالتطبيق ذو حجم أقل من 1 ميجابايت ولا يستغرق سوى بضع ثوانٍ للتحميل.

    أما عن المناطق التي يمكن للمستخدمين أن يقوموا بتنزيل و استعمال التطبيق فيها يضيف زوكيربيرج قائلاً:
    بدأنا طرح Facebook Lite في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية و أوروبا، وسوف يكون متاح في متجر Play ونحن في طريقنا إلى مواصلة العمل لخدمة العالم كله، وسوف نظل نعمل على توفير أدوات للمستخدمين في كل المجتمعات حتى نظل على تواصل.

    [صورة]


    هذا وقد جرى طرح نسخة تجريبة من تطبيق Facebook Lite، وتحديداً يوم 20 يناير من العام الجاري، وخلال تلك الفترة جرى تنزيله أكثر من 10 آلاف مرة، ولاقى بالفعل قبولًا من مستخدميه، حيث يوفر لهم أوقات تحميل أقل، كما تلاحظ قلة حجم البيانات المستهلكة.
    ويمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد النسخة 2.2 وما فوق تحميل تطبيق Facebook Lite من متجر جوجل عبر الضغط هـــنـــا.