منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تحميل تطبيق 0.3.3 PixelKnot للأندرويد لإخفِاء النص في الصورة

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم نسلط الضوء على آخر تحديثات التي لحقت بأحد تطبيقات التي تعمل على تسخير الهواتف الذكية في خدمة وحماية الحواسيب اللوحية والمحمولة كلوحة مفاتيح أو ماوس داخل نظام أندرويد للهواتف الذكية داخل نظام أندرويد المتوفر على الهواتف الذكية واللوحية والمحمولة . نستعرض مع زوارنا الكرام تطبيق PixelKnot: Hidden Messages للأندرويد والحامل لإصدار رقم 0.3.3
    [صورة]
    في ظل الأخبار والتسريبات المتزايدة عن إختراق خصوصية المستخدم من قبل كبرى الشركات التقنية والتي كان آخر ما تسرب منها عبر ويكيليكس التي نشرت مستندات تفضح شركة سوني اليابانية بالتجسس على المستخدمين. ناهيك عن الرقابة التي تفرضها الأنظمة الديكتاتورية التي تراقب الاتصالات والإنترنت،مما جعل الكثير من المستخدمين في قلق مستمر واتخاذهم اجراءات احترازية مع توخي الحذر خلال استخدامهم تقنيات التشفير أو الإخفاء .
    ومن المعروف ان تطبيقات التواصل الاجتماعي هي الوجهة الأولى للمستخدمين لتبادل مختلف أنواع الرسائل كفيسبوك وتانجو وفايبر إلا انها ومع مرور الوقت لا تعتبر آمنة بما يكفي، ولذلك أصبحت الحاجة لوسائل تساعد المستخدمين في إرسال رسائلهم بشكل آمن وسري للغاية .
    وتعتبر مشاريع شركة الغارديان من المشاريع التي تحظى أدواتها بثقة واحترام الخبراء والمستخدمين، نظرا لإمتلاكه العديد من تطبيقات وبرامج أمن المعلومات والإتصال . وكان آخر اصداراتها في مجال حماية خصوصية المستخدم هو تطبيق 0.3.3 PixelKnot

    ولعل أبرز ما يلفت انتباه المستخدم للاصدار الحديث لتطبيق 0.3.3 PixelKnot المجاني للأندرويد والجاكلسي من مميزات ، هو تمكين مستخدمي اندرويد واتاحة الفرصة لهم بإخفاء النصوص داخل الصورة التي يتم تبادلها ، بحيث يُمكّنهم إرسال أي صورة من إختياراتكم تحتوي على نص حرفي أو رقمي غير مكشوف بتاتًا إلا لأصحاب الصورة التي بطبيعة الحال يعرفوا ما هي الصورة وما هو الباسوود لفتح الصورة وقراءة النص.
    حيث يقوم تطبيق 0.3.3 PixelKnot المجاني للأندرويد والجاكلسي على علم إخفاء المعلومات Steganography والذي يُعبّر عن حماية معلومات معينة من معاينتها، أو تُستخدم من قبل أشخاص غير مخوّل لهم ذلك، أو من أن تدمر أو تحذف أو تُوزّع، أو أن تُعدّل سواء كانت معلومات رقميّة أو غير رقميّة. ويستخدم التطبيق لوغاريتماتيه تعمل على إخفاء تلك المعلومات والتي تم تطوريها حديثا لتحمل اسم F5. وتقوم هذه اللوغريتماتية بإظهار الصورة التي تم إخفاء الرسالة فيها للعين على أنها صورة غير مُعدلة إطلاقًا ، اضافة الى اظهار البايتات التي تشكل الصورة على أنها غير مُحرّفة أو مشوهة ، فضلا عن استعادة الرسالة المخبأة داخل الصورة بغض النظر عن طريقة إرسالها أو نقلها.
    تطبيق 0.3.3 PixelKnot المجاني للأندرويد والجالكسي سهل الاستخدام ، كل ما عليكم هو تحميل التطبيق وتثبيته على لأجهزة كافة المستخدمين الذين يرغبون بتبادل الرسائل المشفرة . ثم الشروع بتشغيله ليقوم مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل المفتوح المصدر أندرويد بإختيار واحد من اثنين الأول إلتقاط صورة والثاني إختيار صورة من معرض الصور الخاص بكم . بعد إختيار الصورة سيظهر لكم مربّع للكتابة النصيّة.
    بعد الإنتهاء من الكتابة عليك الضغط على رمز القفل لوضع كلمة المرور والتي تعتبر شيء أساسي في التطبيق. ومن ثم إختيار آلية الإرسال عبر أيقونة الإشارة. وعند وصول الصورة للطرف الآخر لا يمكن فتحها إلا بإستخدام التطبيق وكلمة المرور المحددة سلفًا.


    الإصدار : 0.3.3
    الترخيص : مجاني
    الحجم : 4.5 ميجا بايت
    تحميل تطبيق 0.3.3 PixelKnot للأندرويد
  2. بواسطة hani salah

    شكرا جزيلا جزاك الله خيرا